Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/03/2008 G Issue 12953
الأحد 08 ربيع الأول 1429   العدد  12953
علي الطنطاوي ومكافآت وزارة الإعلام

الثقافية - علي بن سعد القحطاني

من الطرائف التي سجلها الإعلامي القدير الدكتور زهير الأيوبي في مقاله عن (إبراهيم العنقري كان أمة) ذكر أن من المشكلات والمعضلات الكبرى التي وجه بحلها معالي الأستاذ العنقري عندما تولى وزارتها في عام 1390مشكلة تأخير مكافآت المتعاونين مع برامج الإذاعة والتلفزيون سواء أكانوا (معدين) أم مذيعين أم كتّابا أم ممثلين,.. ينتظرون أشهراً عديدة حتى تصرف لهم هذه المكافأة بعد عملهم, وذكر الأيوبي في مقاله أن الشيخ (علي الطنطاوي) يرحمه الله بعث إليه خطابا يشكو فيه عدم صرف المكافأة المقررة على حديثه اليومي (مسائل ومشكلات) وقال في ثنايا ذلك الخطاب (إذا كانت إذاعتكم مؤسسة خيرية فلا داعي للمكافآت على الأحاديث فيها، ولكنني أعلم أنها ليست مؤسسة خيرية!) ويبدو أن هذه المشكلة أو المعضلة التي ذكرها الأيوبي تظهر ما بين فينة وأخرى فما أن يوجه المسؤولون بحلها حتى تصادفها بعض العقبات الإدارية في صرف مستحقات المتعاونين الذين ربما يبذلون جهداً في إعداد وتقديم البرامج أكثر من زملائهم الموظفين رسميا وقد شوهدت الساحة الإعلامية مغادرة المذيعة بثينة نصر من (القناة الإخبارية )كما أن هناك عروضا مجزية وبأرقام فلكية من قنوات فضائية تقدم لمنسوبي الوزارة من معدي البرامج ومذيعيها في ظل تباطؤ الوزارة وغياب الحوافز وتقديم (فتات الطيور) و(ما لا يسمن ولا يغني من جوع).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد