Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/03/2008 G Issue 12955
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1429   العدد  12955
بحضور قائد قوات الدفاع المدني بالحج
الفريق التويجري يناقش الدروس المستفادة من حج العام الماضي

«الجزيرة»- سعود الهذلي

ترأس مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري صباح أمس الاثنين الاجتماع السنوي لمناقشة الدروس المستفادة من حج عام 1428هـ وذلك بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض وبحضور قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء سليمان بن عبد الله العمرو وقيادات قوات الدفاع المدني بالحج. ذكر ذلك مدير الإدارة العامة للحج والمواسم العميد طيار ناصر بن عبد الله آل خرصان العجمي وبدأ الاجتماع بكلمة التويجري شكر فيها المولى عزّ وجلّ على نجاح حج عام 1428هـ وأن هذا النجاح ما كان له أن يتحقق لولا توفيق الله ثم ما بذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود وما سخرته من إمكانات مادية وبشرية من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لضيوف الرحمن.

وقال: إن عقد هذا الاجتماع في هذا الوقت لتدارس خطه حج العام الماضي يأتي انطلاقاً من استشعار أبناء هذا الجهاز لعظم الأمانة الملقاة على عاتقهم من ولاة الأمر - حفظهم الله - وحرصاً على تدارس كافة السلبيات والعوائق التي واجهت تنفيذ الخطة على أرض الواقع والعمل على تلافيها في خطة حج هذا العام بإذن الله تعالى. وأضاف بأن اجتماعات الدفاع المدني دوماً تتصف بالمصداقية والشفافية من أجل التوصل إلى رؤى واقتراحات كافة القيادات التخطيطية والتنفيذية إيماناً منّا بأن أي عمل إنساني يكتنفه النجاح والفشل والصواب والخطأ، وعلى من يرغب في التطور والارتقاء بخدماته أن يقف وقفات صادقة.

وأضاف بأننا في هذا الاجتماع سوف نتعامل مع خططنا لحج العام الماضي ومراحل تنفيذها بكل أمانة ونمر على كل صفحة بل كل كلمة وسطر وحرف بها نسلط عليها مصابيح النقد والتحليل العميق. لعل من أبرزها الحاجة إلى إعداد دراسة علمية من قبل المختصين بالدفاع المدني لاستشعار كافة الأخطار المحتملة وفق ظروف ومتغيرات المرحلة القادمة إضافة إلى مراجعة الأخطار الافتراضية الثلاثة عشر التي تضمنتها خطة حج العام الماضي وكذلك نظراً لزيادة أعداد الحجيج عاماً بعد عام أصبح من الأهمية بمكان زيادة أعداد قوات الدفاع المدني الآلية والبشرية بالمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وأيضاً سوف يتم التأكيد على أهمية العمل من الآن على تفعيل التواصل القائم والبناء بين كافة الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني بالحج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد