Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/03/2008 G Issue 12956
الاربعاء 11 ربيع الأول 1429   العدد  12956
الهلال الأحمر السعودي في اجتماعات المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر

الرياض- محمد المناع

تشارك جمعية الهلال الأحمر السعودي اجتماعات الدورة السادسة والثلاثين للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بحضور جميع الجمعيات الوطنية الأعضاء بالمنظمة والاتحادات واللجان الدولية وعدد من الجمعيات في الدول الصديقة والتي بدأت في العاصمة التونسية.

ويشارك في الاجتماع الذي سيفتتحه وزير الصحة التونسي منذر الزنايدي الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر التي تتخذ من المملكة مقرا لأمانتها العامة عبد الله بن محمد الهزاع إلى جانب جمعية الهلال الأحمر السعودي ممثلة في مدير عام إدارة التطوع الدكتور ضيف الله مناحي المطيري ومدير عام إدارة الإغاثة فايز الأحمري.

وستشهد جلسات المؤتمر الذي يستمر 4 أيام جملة من المداخلات المتنوعة ومن بينها ورقة عمل من جمعية الهلال الأحمر السعودي تتركز حول الشباب والعمل التطوعي فضلا عن تقارير لجمعيات الهلال الأحمر في كل من فلسطين والسودان والعراق والصومال تتناول الأوضاع الإنسانية في تلك البلدان.

وإضافة إلى تقارير لعدة منظمات واتحادات ولجان دولية ووطنية مماثلة ستلقى خلال الاجتماع أوراق عمل أخرى حول تأثير التغير المناخي على الأوضاع الإنسانية ودور الإعلام واستثماره في مجال العمل الإنساني ودرء الكوارث وتأثيرها على الحياة الاجتماعية والاقتصادية واللجوء والهجرة ودور رجال الأعمال العرب في دعم المشروعات الإنسانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد