Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
مراقبون: (STC)ستدخل بقوة لتعويض خسارتها رخصة الجوال الثالثة
(الاتصالات) و(عذيب) تنافسان على الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي

دخلت المنافسة السعودية على الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر مرحلة جديدة بعد أنباء عن اعتزام شركة اتصالات السعودية خوض المنافسة على الرخصة لتنضم بذلك إلى شقيقتها (عذيب) التي دخلت المنافسة رسمياً بعد أن اشترت كراسة الشروط بالفعل، ومن المنتظر أن تتحالف اتصالات السعودية مع شركة (ألكان) المصرية القابضة في منافستها على الرخصة.

وقال محمد نصير رئيس مجلس إدارة (ألكان) إنه سيقوم بزيارة للرياض مع وفد من الشركة يلتقي خلالها مع مسؤولي (الاتصالات السعودية) للاتفاق على تفاصيل تتعلق بالتحالف ومنها حصص المساهمة بين الطرفين، مشيراً إلى أن اتصالات السعودية لديها خبرة واسعة وعدد كبير من المشتركين لخبرتها في تشغيل الاتصالات الثابتة والمحمولة في السوق السعودي كما أنها تعد أكبر شركة اتصالات بالمنطقة من حيث قيمتها السوقية.

وتعتبر هذه هي المحاولة الثانية ل (اتصالات) السعودية لدخول السوق المصري بعد أن نافست سابقاً على الرخصة الثالثة للهاتف الجوال في مصر والتي فازت بها شركة اتصالات الإماراتية، وهو ما جعل المراقبون يتوقعون دخول الشركة في المنافسة بقوة هذه المرة.

يذكر أن عدد الشركات التي سحبت كراسات الشروط للمنافسة على الرخصة حتى الأربعاء الماضي وصل إلى ست شركات هي: اتصالات الإماراتية وألكان، وعذيب السعودية، وارواسكوم تليكوم، والجيزة للأنظمة وفرانس تيليكوم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد