Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
انتهاء فترة قبول الأوراق العلمية بمؤتمر الإبداع السعودي الدولي

لندن - طلال الحربي

تم بنهاية شهر فبراير انتهاء الفترة المخصصة لقبول ملخصات الأوراق العلمية لمؤتمر الإبداع السعودي الدولي الثاني المزمع عقده في جامعة ليدز ببريطانيا يومي التاسع والعاشر من شهر يونيو من هذا العام، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا، وبدعم كريم من جامعة الملك سعود. صرح بذلك الرئيس العام للأندية والمدارس السعودية بالمملكة المتحدة وايرلندا ورئيس اللجان المنظمة للمؤتمر المهندس محمد بن عوضه آل الشيخ. وعزى رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الباحث بجامعة أوكسفورد فرحان الشهراني سبب عدم تمديد الفترة المخصصة لقبول الملخصات العلمية إلى الإقبال الكبير من الباحثين المتقدمين للمشاركة في هذا المؤتمر خلال الفترة المخصصة لذلك، وأفاد بأنه تم استقبال مائة وثمانين ملخص ورقة علمية في أربعة تخصصات وهي: الهندسة، تقنية الاتصالات والمعلومات، العلوم التطبيقية، والعلوم الإنسانية، وسيتم عرض هذه الأوراق على محكمين تم اختيارهم من الجامعات السعودية والبريطانية العريقة، لضمان جودة المادة العلمية المقدمة في المؤتمر. وهذه الأوراق قدمها باحثون سعوديون من عدة دول مثل: المملكة العربية السعودية، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، استراليا، نيوزيلندا، ماليزيا، فرنسا، مصر ودول أخرى، ومنهم من لديهم عدة براءات اختراع مسجلة بأسمائهم.

من جهة أخرى فإنه سيتم في اليوم الأول من المؤتمر إجراء حلقتي نقاش الأولى حول: الإبداع بين الواقع والمأمول، ودور القطاع الحكومي والصناعي والأكاديمي في دعم المبدعين. والحلقة الثانية: دور الجامعات في خلق اقتصاد مستدام قائم على المعرفة. وأكد آل الشيخ أنه سيتم انتقاء المشاركين في حلقات النقاش والمتحدثين في المؤتمر من أساتذة عالميين سعوديين وأجانب متميزين في تخصصاتهم، لإثراء المؤتمر وعكس صورة مميزة عن مملكتنا الحبيبة. وسوف يصدر تقرير كامل عن التوصيات الناتجة عن تلك الحلقات والتى نتأمل أن تسهم في دفع عجلة التقدم في المملكة العربية السعودية. وأما اليوم الثاني فسوف يخصص لتقديم الأوراق والملصقات العلمية ومناقشتها.

تجدر الإشارة إلى أن أندية ومدارس الطلبة السعوديين ببريطانيا تقيم أنشطة ومعارض سعودية متنوعة لعكس صورة جيدة عن المملكة، بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا وبدعم كريم من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري وبإشراف سعادة الملحق الثقافي الأستاذ الدكتور غازي المكي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد