Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
ملتقى حول المراهقة والتفكك الأسري بمركز جنوب الرياض

«الجزيرة» - فوزية الحربي

نفذ مركز التربية والتعليم (جنوب الرياض) ملتقى دعوياً تربوياً بحي العزيزيه في مقر المدرسة الثانوية 23 يستهدف أمهات الطالبات في جميع المراحل، تم تنفيذه وإعداده من قبل وحدة الإدارة المدرسية والتوجيه والإرشاد والنشاط والتربية الإسلامية. وقد افتتح الملتقى بحضور مديرة مركز التربية بجنوب الرياض الأستاذة عائشة السعد ومساعدتها الأستاذة فاطمة الزكري.

وقد شمل الملتقى منذ انطلاقته العديد من المحاضرات عن تربية الأبناء وعن التفكك الأسري ألقتها من وحدة التوجيه والإرشاد الأستاذة زينة العمري.

وشملت فقرات اليوم الثاني على محاضرة عن الخصائص العمرية نفذتها الأستاذة زينة العمري، كما قدمت الأستاذة الجوهرة الزيد محاضرة عن أهمية الصلاة، وقدمت الأستاذة فريال الحقباني ورقة عمل عن أثر النشاط في تعديل السلوك.

وختم الملتقى يوم الأربعاء بمحاضرتين الأولى عن الرفق قدمتها الأستاذة فاطمة الدغيثر من وحدة التوعية الإسلامية، نصحت الأمهات بضرورة العدل بين الأبناء واحتوائهم بالعطف والحب، وضربت أمثلة عديدة من سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام.والمحاضرة الثانية قدمتها الأستاذة نجلاء العبيدي من وحدة التوجيه والإرشاد عن فن الحوار الأسري حيث تحدثت عن أسباب توقف الحوار في الأسرة من وجهة نظر الأبناء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد