Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
العطيشان يدشن بطاقة الهوية الوطنية الجديدة بالجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر

عبّر الأستاذ عبدالمحسن بن محمد العطيشان محافظ محافظة الجبيل عن سعادته بمناسبة البدء في إصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة بالمحافظة الذي يمثل إنجازاً كبيراً في مجال إصدار الوثائق الرسمية وتعزيز مواصفاتها؛ ما يسهل على المواطنين الاستفادة منها بشكل أوسع في كافة خدماتها اليومية. ونوّه بجهود صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية في رسم الاستراتيجيات ووضع الخطط للاستفادة من التقنية في أعمال وزارة الداخلية المعلقة بخدمات المواطنين، مثمناً جهود صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية بالرفع من أداء الإدارات الحكومية بالمنطقة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم، كما عبر عن سعادته لانطلاق إصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة من إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الجبيل والجهود التطويرية الملموسة في ذلك.

وكان محافظ الجبيل قد رعى تدشين وإصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة بإدارة الأحوال المدنية بالجبيل قبل يوم أمس الأربعاء، وذلك بحضور عدد من قادة ورؤساء بعض القطاعات في وزارة الداخلية بالمحافظة.

وقد اطلع الأستاذ العطيشان على خطوط سير إجراءات إصدار بطاقة الهوية الوطنية وبيئة العمل التي تم توفيرها، وشملت الأجهزة التقنية الحديثة ووسائل خدمة المراجعين، ثم تولي القسم المختص إصدار بطاقة الهوية الوطنية له. وفي أثناء الجولة على موقع العمل استمع إلى شرح من مدير إدارة الأحوال المدنية بالجبيل الأستاذ سالم القحطاني وبعض المختصين من وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن البطاقة الجديدة ومواصفاتها الأمنية والفنية العالية والتطبيقات المهمة التي يستفاد منها من خلال الشريحة الذكية الموجودة في البطاقة.

من جهته نوه مدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظ الجبيل الأستاذ سالم بن عبدالهادي القحطاني بما تلقاه الأحوال المدنية من اهتمام ودعم من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وسمو نائبه وبمتابعة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية ومحافظ محافظة الجبيل وبإشراف من سعادة وكيل الوزارة للأحوال المدنية الأستاذ ناصر بن حمد الحنايا.

وقال القحطاني في تصريح صحفي بمناسبة البدء في إصدار الهوية الوطنية الجديدة من إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الجبيل إن البدء في إصدار البطاقة هو دليل على اهتمام ولاة الأمر بتطور التقنية بالمحافظة. وأوضح أن بطاقة الهوية الوطنية الجديدة هي بطاقة إلكترونية ذكية تعرف بصاحبها وصُممت لتستوعب العديد من الخدمات التي يمكن أن تُضمّن في بطاقة واحدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد