Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
ضبط عربية متخصصة في ابتزاز النساء
القبض على عصابة سرقات المنازل ومهربي العمالة المنزلية

بريدة - أحمد السالم

تمكنت شرطة منطقة القصيم، ممثلة في شعبة التحريات والبحث الجنائي، من القبض على عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص تمتهن سرقات المنازل والكيابل من الشركات الكبيرة، كما يقومون بسرقة بطاريات المعدات الكبيرة في المشاريع داخل وخارج المدن وهم يحملون الجنسية السعودية؛ حيث إنهم في العقد الثالث من العمر، وبفضل من الله تم القبض على أحدهم في مدينة بريدة، فيما تم القبض على الآخرين في محافظة الزلفي بعد التنسيق مع القوة الخاصة لأمن الطرق بمحافظة الزلفي، ونظراً إلى سرعة التنسيق والتفاعل من قبل القوة الخاصة لأمن الطرق فقد تم القبض عليهم.

هيئة التحقيق والادعاء العام باشرت القضية فور اكتمالها مباشرة مسجلة اعترافاتهم في القضايا التي نسبت إليهم وارتكبوها، ومن جهة ثانية تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من القبض على مقيمين من جنسية آسيوية يمتهنان السياقة ويقومان بتهريب عاملات المنازل من منازل كفلائهن وتهريبهن إلىمحافظة جدة مع الاحتفاظ بهن داخل مسكن السائقين دون علم كفلائهن ودون رقابة منهم على مكفولاتهم. النتائج الأولية أثبتت قيامهما بتهريب أربع عشرة عاملة منزلية منهن أربع عاملات من منطقة أخرى حيث قام أحد السائقين بالذهاب في ساعة متأخرة من الليل دون علم كفيله من أجل إحضارهن والتحفظ عليهن إلا أنه تم القبض عليهن وتمت إحالتهن إلى الجهة المعنية، فيما باشرت هيئة الادعاء والتحقيق القضية بحسب الاختصاص.

من جهة أخرى تم القبض على امرأة عربية تبلغ من العمر 18سنة مرافقة لوالدها تقوم بالنشل وسرقة الشنط النسائية والجوالات في أحد الأسواق الكبيرة بمدينة بريدة، وكذلك ابتزاز النساء بالصور النسائية الموجودة في الجوالات المسروقة بمبالغ مالية أو التهديد بنشرها عبر الإنترنت، بعد التنسيق معها حيال تسليم الذاكرة والجوال في مقابل ألف وخمسمائة ريال. وقد قبضت عليها الجهات الأمنية مباشرة إثر تفاوضها مع إحدى المتعرضات للسرقة؛ حيث تم العثور على الذاكرة والجوال بحوزتها، وقد باشرت هيئة التحقيق القضية بحكم اختصاصها. أوضح ذلك ل(الجزيرة) الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم فهد بن علي الهبدان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد