Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
الأمير فيصل بن محمد افتتح مشروعات مؤسسة الملك عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي في قرى يبس بمحافظة المخواة

الباحة - خالد زاهي

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي - حفظه الله - افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة بحضور صاحب السمو الأمير بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين ومعالي وزير الثقافة والإعلام نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي الأستاذ إياد بن أمين مدني أمس مشروع المؤسسة للإسكان التنموي بقرى يبس بمحافظة المخواة التابعة لمنطقة الباحة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء صالح بن إبراهيم العليان ومحافظ المخواة أحمد بن عبد الله بن زربان ورئيس مركز يبس عبد الله بن أحمد الجبلي وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

بعد ذلك قام سمو وكيل إمارة منطقة الباحة بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ثم تجول به وافتتح عدداً من المراكز والمرافق الخدمية بالمشروع التي ضمت مركز الملك عبدالعزيز الاجتماعي والثقافي وجامع الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى جانب مدرسة الأميرة فهدة بنت العاصي بن الشريم للبنات.

بعد ذلك افتتح سموه إحدى الوحدات السكنية بالمشروع واطلع على ما تحتويه واستمع إلى شرح عما يضمه المشروع من وحدات سكنية بلغ عددها (135) منزلاً يستفيد منها أكثر من (945) مواطناً وتبلغ مساحة الوحدة السكنية الواحدة (396 م2) متراً مربعاً ومرافقه وتجهيزاته (36.000.000) ريال.. كما افتتح سمو الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود مركز التدريب والتأهيل والمبنى الإداري للمشروع واطلع على الخدمات التي يقدمها المركز والمبنى الإداري.

إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى أمين عام مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين كلمة رحب فيها بسمو وكيل إمارة منطقة الباحة والحضور معرباً عن سعادته بافتتاح سمو وكيل إمارة منطقة الباحة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين مشروع المؤسسة الذي يقدم خدماته لعدد من المواطنين المستحقين.. وبين الدكتور العثيمين أن إنشاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مؤسسة إسكان خيرية حملت اسم والديه ورصد لها مالاً وأصولاً تمثل أكبر تبرع خيري فردي في تاريخ المملكة وأراد الملك المفدى أن تكون هذه المؤسسة مبرة خيرية في مملكة الإنسانية فكان له ما أراد - حفظه الله -.

وقال أمين عام مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي: (نحن اليوم يا سمو الأمير نزف البشرى الجديدة بانتهاء مشروع قرى يبس ونسعد بجاهزيته وتسليمه للمستحقين الذين أثبت البحث الاجتماعي المعمق حاجتهم لهذه المنازل وما تحويه من المرافق الأساسية مثل المساجد والمدارس والمراكز الاجتماعية والثقافية ومركز التدريب والتأهيل والمركز الإداري وكافة الخدمات الضرورية التي تمَّ تأمينها بالمشروع من مياه وكهرباء وشبكة للاتصالات وصرف صحي وإنارة وأرصفة للطرق ليحدث نقلة نوعية في مجال الإسكان الميسر).

وفي ختام كلمته هنأ المستفيدين من المشروع بقرى يبس بمحافظة المخواة داعياً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يتغمد والديه بمغفرته ورضوانه.

بعد ذلك أُلقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم شيخ قبائل غامد الزناد عثمان الزندي أعرب فيها عن بالغ الشكر والامتنان والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على إنشاء هذا المشروع الذي يجسد إحساس القيادة بالشعب وتلمسهم لاحتياجاتهم والوقوف بجانبهم.. عقب ذلك ألقى طلاب مدارس قرى يبس أوبريتاً إنشادياً نال استحسان الحضور.

بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة بتسليم وثائق ومفاتيح المنازل للمستفيدين من مشروع قرى يبس.

إثر ذلك كرَّم سموه عدداً من الجهات المشاركة والفاعلة بالاحتفال، ثم تسلم وكيل إمارة منطقة الباحة درعاً تذكارياً من معالي وزير الثقافة والإعلام نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه الأستاذ إياد بن أمين مدني بهذه المناسبة.

وقد عبر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة عن فخره واعتزازه وتشرفه بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين تسليم مفاتيح ووثائق التملك للمستفيدين من مشروع الإسكان التنموي بقرية يبس التابعة لمحافظة المخواة بمنطقة الباحة.

وقال سموه في تصريح صحفي: (لا يسعني إلا أن أتقدم ببالغ الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة لأبنائه في قرى يبس داعياً الله عز وجل أن يجزل الأجر والثواب لخادم الحرمين الشريفين وأن يرحم ويغفر لوالديه).

وأضاف أنه بعد أن تم الانتهاء من تدشين المرحلة الأولى للمشروع سيتم قريباً بدء العمل في تنفيذ المرحلة الثانية التي تمثل (425) وحدة سكنية.. وهذا دليل على أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - قريب لأعمال الخير التي يسعد دائماً بها.

وأشار سمو وكيل إمارة منطقة الباحة إلى أن هناك دعماً مادياً لأصحاب المساكن التنموية من قبل خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مشيداً سموه بالمشاريع التنموية التي تشهدها المنطقة وفي مقدمتها مشروع خادم الحرمين الشريفين ومشاريع الأمير الوليد بن طلال ومشاريع الأمير محمد بن سعود وأخرى للشئون الاجتماعية التي تصل إلى أكثر من ألف وحدة سكنية لأبناء المنطقة في مختلف محافظاتها.

وفي ختام تصريحه بين سموه أنه سيتم إنشاء العديد من مشاريع المجمعات السكنية التي ستكون عالية المستوى وبها كل الخدمات الضرورية تحت إشراف تام من قبل الجهة المنفذة للمشروع.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشؤون الخاصة بإمارة المنطقة وعدد من المسئولين بالمنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد