Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
نائب أمير حائل أعلن توحيد صناديق إقراض الشباب وتشكيل لجان لتنفيذ أمر المليك بتوسعة طريق الملك عبدالعزيز

حائل - عبدالعزيز العيادة

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل أنه تشكلت لجان لتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة طريق الملك عبدالعزيز بمدينة حائل والذي يعد شرياناً رئيسياً مهماً للحركة المرورية اليومية، وأبان أن تنفيذ لمشروع التوسعة سيتم على عدة مراحل.

وأعلن سموه عن توجه بتوحيد صناديق إقراض الشباب بالمنطقة وتسهيل آليات التقديم والدعم والمساعدة لهم بما في ذلك المساعدة بإعداد بعض الدراسات لهم للحصول على القروض الميسرة لافتتاح المشروعات الصغيرة بسهولة، وقال سموه إن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل حريص على دعم شباب المنطقة ووجه بأن يكون هناك مكتب موحد يساعد الشباب ويعجل بإنجاز الإجراءات والحصول على القروض في مختلف مجالات الاستثمارات والمشاريع.

وكشف سموه أن رالي حائل الدولي في نسخته القادمة سيشهد تطويراً شاملاً واستثماراً حقيقيا للنجاحات مبيناً سموه الهدف من ذلك وهو مضاعفة العوائد الاقتصادية ودعم مختلف شرائح المجتمع وتطوير للخدمات المقدمة للزائرين، وقال سموه إن ما تحقق للرالي حتى الآن ورغم الإشادات الدولية لا يتعدى 15% مما نطمح أن نحققه بإذن الله مبيناً أن إنشاء فندق خمسة نجوم ومشاريع سياحية ومشروع أكبر حديقة بيئية ما هي إلا انعكاسات للنجاح الذي تحقق للرالي وإقبال الزوار على حائل.

وأكد سموه في حديثه لقناة الإخبارية حاجة منطقة حائل للمشاريع الصحية الجديدة للرفع من مستوى الخدمات الصحية بالمنطقة وأن حائل تترقب انتهاء مشاريع مستشفى حائل التخصصي ومستشفى السعودي الألماني بالإضافة إلى إحلال مستشفى حائل القديم والذي سيقام بالتعاون بين الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ووزارة الصحة.

ودعا سموه رجال الأعمال بالمنطقة إلى المبادرة باستثمار الفرص العديدة التي تبرز في كل يوم جديد في حائل مبيناً أن رجال الأعمال بالمنطقة إن لم يبادروا باقتناص الفرص سيأتي من يستثمرها ويحقق عوائد وأرباح مجزية وكشف سموه أن توجه الهيئة العليا لتطوير المنطقة بأن تكون داعمة لأبناء حائل ورجال أعمالها لا أن تزاحمهم على الفرص.

ونوه سموه بالدعم السخي الذي تحظى به كافة المناطق ومنها منطقة حائل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين.

وتحدث سمو نائب أمير حائل عن المنتزه المسمى البري أكبر حديقة بيئية في الشرق الأوسط والتي وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على إنشاءها وتبلغ مساحتها (2700) كم مربع مبيناً أن الهدف الأساسي للمشروع جذب مختلف الشرائح الاجتماعية للمنطقة وجذب السياح من مختلف دول العالم وخصوصاً هواة الصيد والمنتجعات السياحية الصحراوية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد