Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
كل جمعة
كلنا مع الأخضر
صالح الهويريني

كل المؤشرات الحالية.. والأنباء التي تردنا يومياً تؤكد أن منتخبنا الوطني يسير في الاتجاه الصحيح من خلال مرحلة إعداده الحالية تأهباً لخوض مباراته القوية (الأربعاء المقبل) أمام منتخب أوزبكستان على أرضه ووسط جماهيره.. لا سيما وأن منتخبنا له هيبته.. ويجيد التعامل أيضاً مع مثل هذا النوع من المباريات وبما يعينه على تجاوزها.

** ولعل ما يعزز من مقدار التفاؤل في نفوسنا حيال هذه المرحلة من الإعداد هي تلك الجهود الحثيثة التي دأب سمو الرئيس العام وسمو نائبه على القيام بها وفي سبيل تهيئة أفضل الظروف التي تساعد على بلوغ النجاحات.. ومن شأنها أيضاً أن تذلل كافة الصعوبات التي ربما اعترت مسيرة منتخبنا وفي إطار مساعيه الرامية إلى بلوغ مونديال كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي.

** بدلاً من دعم اللاعبين الموجودين في منتخبنا الوطني (معنوياً).. وشحذ هممهم ما زال هناك - وأقولها بكل أسف - وفي الصحافة تحديداً من يمارس عملاً يتنافى مع ذلك ومن خلال تكرار المطالبة بضم هذا اللاعب أو ذاك لصفوف المنتخب.. وبطريقة فيها الكثير من التشكيك بإمكانات بعض اللاعبين الموجودين.. وإثارة الجماهير ضد المدرب أنجوس.

** كل التوفيق للأخضر السعودي خلال مشواره القادم.. كما أننا سنكون قلباً وقالباً مع نجومه.. وتحقيقاً وقبل كل شيء للمنطق الذي يفرضه علينا حب الوطن وواجباتنا تجاهه.

كلام في الصميم

** إذا حقق النصر الأولمبي (كأس الأمير فيصل).. فإن ذلك ولا شك سيُحسب لإدارة الأمير فيصل.. والأمير وليد.. بل وسيسجل باسمهما بحروف من ذهب.. باعتبار أنهما وبفعل ذلك قد تمكنا من إعادة فريقهما إلى ساحة البطولات بعد انقطاع دامت مدته عشر سنوات (بالمناسبة) النصر (هو أحوج).. من الهلال والأهلي والشباب لتحقيق كأس فيصل.

** المباراة المقبلة بين النصر والشباب في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.. هي المباراة الثانية التي ستجمع الفريقين من خلال هذا الدور وعبر ذات المسابقة.. حيث كانت الأولى هي تلك التي جمعتهما في الموسم 1419هـ.. وانتهت نتيجتها شبابية بهدفين نظيفين.

** (الهلال).. هو الفريق الوحيد الذي ينافس على كل البطولات المحلية وفي مختلف الدرجات (أولى - أولمبي - شباب - ناشئين).. إن في ذلك تأكيداً صريحاً على نجاح خطط الإعداد.. وسياسة العمل القائمة في الهلال.. ورداً جديداً وفي ذات الوقت على أولئك الذين يحاولون وضع فرقهم في نفس مرتبة الهلال.. وهو عكس ذلك تماماً!!

** الأمير عبد الله بن مساعد والأستاذ عادل البطي كانا جديرين بالتكريم الذي حظيا به من مجلس الجمهور الهلالي.. يستاهل أبو عبد الرحمن هذا الوفاء وكذلك أبو فهد.. وشكراً لمن كان خلف إقامة هذا التكريم الذي جاء ليجسد بعضاً من معاني الوفاء والتقدير تجاه هذين الرجلين النزيهين!!

** تعرض الحكم القدير (ظافر أبو زندة) لهجوم إعلامي اتحادي (تشكيكاً في ذمته) قبل مباراة الهلال والحزم.. برغبة أن يتسبب في حدوث خسارة هلالية خدمة للاتحاد.. لكن لأن (أبو زندة) يثق في نفسه وإمكانياته.. ويدرك أيضاً أهداف هذا الهجوم ونوايا أصحابه.. راح يومها يمنح كل ذي حق حقه ففاز الهلال.

** لم نسمع.. أو نقرأ أي تعليق من لدى لجنة الحكام على (الكلام الخطير) الذي ذكره إداري الشباب كنعان الكنعاني بحق الحكم (صالح العقيل) الذي أدار مباراة ناشئي النصر والشباب.

** المباراة المقبلة التي ستجمع الهلال والأهلي في (دور الأربعة) لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.. هي المباراة الثالثة بين الفريقين من خلال هذه المرحلة من عمر المسابقة.. ومنذ استئنافها في موسم 1406هـ.. حيث كانت (الأولى) في موسم 1410هـ (أُقيمت في الرياض) وفاز الهلال بنتيجتها (5-2) بواسطة الضربات الترجيحية.. بعد أن كان التعادل وقتها (1-1) هو المسيطر وجاء عن طريق خالد التيماوي (الهلال).. وحسام أبو داود (الأهلي).. أما المباراة الثانية.. فهي تلك التي جمعت الفريقين في موسم 1417هـ (أُقيمت أيضاً في الرياض) وانتهت لمصلحة الأهلي بهدف صاروخي سجله مدافعه وقتها بندر الريس.

** النصر (عادل النتيجة) أمام نجران (ثلاث مرات).. لكنه رغم ذلك عجز عن المحافظة (على أقل تقدير) على نتيجة التعادل.. كما أن ضربتي الجزاء النجرانيتين يومها كانتا صحيحتين 100%.. وبشهادة كل المنصفين.. فلماذا كل هذا الزعل على حكم المباراة سعد الكثيري؟

** جماهير الهلال في منطقة القصيم (جماهير غير).. وبدأ أكيداً أنها تمثل النسبة الأعلى من بين جماهير كل الأندية في هذه المنطقة.. ومن جراء تلك الأعداد الهائلة التي شاهدناها خلال مباراة فريقها أمام الحزم وتسلق بعض منها المباني المجاورة من أجل متابعة المباراة.

** الخبير التحكيمي الأستاذ محمد فودة (يتضايق.. ويتذمر).. من أغلب المداخلات الهاتفية التي يكون صاحبها مشجعاً هلالياً.. وفيها اعتراض على أي من آرائه التحكيمية التي تكون ضد الهلال ومن خلال برنامج الرئة الثالثة الذي تبثه قنوات ال(اي - آر - تي) لماذا يا أبا فهد؟!!

** كان الأمير عبد الله بن مساعد منطقياً للغاية عندما راح يؤكد أن فوز الهلال على الحزم لم يجعل من الهلال قريباً من الحصول على (بطولة الدوري) على حساب الاتحاد.

** وضع نائب رئيس لجنة الاحتراف الأستاذ أحمد عيد (النقاط على الحروف) عندما راح يؤكد أن دوافع كشفه (إعلامياً) لاسم نادي الاتحاد فقط كانت تكمن في أن (قضيته) مع الاتحاد الدولي قد وصلت (للمحكمة الدولية).. ولأنها ومن جراء ذلك قد خرجت أيضاً من (نطاق السرية).. بعكس القضايا التي تخص أندية سعودية أخرى وما زالت من اختصاص الاتحاد الدولي.

خواطر.. خواطر

** الدعم المادي السخي (مليون ريال) الذي تلقته الخزينة الهلالية من الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز كان له صداه الإيجابي في نفوس محبي الأزرق.

** رئيس الشباب خالد البلطان كان محقاً في امتعاضه من عدم مشاركة اللاعبين الدوليين في مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل.. باعتبار أن فريقه سيتضرر من ذلك.

** لا أتفق مع الأمير فيصل بن عبد الرحمن كرئيس لنادي النصر عندما أكد أن حظوظ فريقه ضئيلة بالحصول على كأس الأمير فيصل بن فهد.. مهما كانت المبررات.

** كثيرون يتمنون أن يجمع نهائي كأس الأمير فيصل فريقي النصر والهلال.. فهل يتحقق ذلك؟

** فرض المنطق نفسه ففاز الرائد على التعاون.. هذا الفوز الرائدي هو امتداد للسيطرة الرائدية المطلقة (في الدوري) على التعاون خلال السنوات السبع الأخيرة.

** طارق الشريف كان (فايف ستار) في مباراة فريقه الرائد أمام التعاون.. ما شاء الله.

** أمام الشباب كان حضور (نواف التمياط) رائعاً.. وتوّج هذا الحضور يومها بهدف جميل.

كتاب جميل

** (السعوديون صقور الصحراء يغزون العالم).. هذا عنوان لكتاب (رياضي - ثقافي - تاريخي) جميل ومتعوب عليه وفيه جهد كبير.. وقد قام بإعداده الزميل صالح بن ناصر الحمادي.. كما أنه لقي كل الإعجاب والتقدير من سمو الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد ومن نائبه الأمير نواف بن فيصل.



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6690 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد