Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
نتائج الجولة 17 لدوري شباب الممتاز أبقت جميع الفرق في مراكزها بلا تغيير

كتب - طارق العبودي

استعاد الاتحاد انفراده بصدارة دوري شباب الممتاز لكرة القدم بعد أن حقق فوزاً ساحقاً على الطائي قوامه 7 أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما عصر أمس في ملعب الاتحاد بجدة ضمن الجولة السابعة عشرة للمسابقة. وقد شهدت هذه المباراة احتجاجات واسعة من الطائيين على قرارات حكمها خصوصاً بعد أن (طرد) 3 من لاعبيهم بالبطاقات الحمراء وهم: (منصور سميحان العنزي وسلطان شفق الشمري وعبدالرحمن الحسن) إضافة إلى احتسابه (ضربتي جزاء) للاتحاد!!.

سجل الأهداف الاتحادية كل من: عمر سلطان (هاتريك) و فهد السلمي (هدفين) وأحمد الحربي (ضربة جزاء) وريان عبدالصمد (ضربة جزاء)..

فيما سجل هدف الطائي الوحيد فريد الحربي. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاتحاد إلى 36 نقطة أبقته متصدراً وأبعدته عن مطارده الهلال بفارق نقطتين, فيما جمدت رصيد الطائي على 23 نقطة وأبقتهسادساً.

* الهلال يواصل التفريط: وفي الرياض فرط الهلال في استغلال عامل الأرض و(ضعف) الفريق المقابل وواصل مسلسل إهدار النقاط ليخرج بتعادل سلبي أشبه بالخسارة من أمام الوحدة بعد أن عجز لاعبوه عن تخطي (متاريس) الدفاعات الوحداوية ليتنازل ب(طوعه واختياره) عن مزاحمة الاتحاد في القمة ويستقر في المركز الثاني برصيد 34 نقطة وباتت فرصة محافظته على لقبه صعبة في ظل قوة المباريات الخمس التي تبقت له. وفي المقابل مازال خطر الهبوط يهدد الوحدة وبقوة إذ يحتل حالياً المركز العاشر ب 16 نقطة ولا يفصله عن صاحب المركز ما قبل الأخير سوى 3 نقاط فقط.

* الأهلي يجدد آماله بفوز صعب: وفي جدة وعلى ملعبه وبين جماهيره جدد الأهلي آماله في المنافسة بعد أن رفع رصيده إلى 32 نقطة انفرد بها بالمركز الثالث إثر فوزه الصعب والثمين على الفتح بهدف مهاجمه عبدالرحيم جيزاوي. فيما تجمد رصيد الفتح على 22 نقطة أبقته في مركزه السابع.

* الشباب توقف في محطة حطين: وفي جازان تعرض الشباب إلى خسارة غير متوقعة من حطين بهدف واحد سجله إسماعيل مسلمي ليتجمد الرصيد الشبابي على 29 نقطة أبقته رابعاً وأضعفت آماله كثيراً في المنافسة.. في الوقت الذي ارتفع رصيد حطين إلى 19 نقطة تمسك بها بمركزه التاسع وعزز آماله كثيراً في البقاء.

* القادسية حقق أول فوز على حساب النصر: وفي الرياض وعلى ملعبه وبين جماهيره منح النصر ضيفه القادسية (متذيل القائمة) فرصة تحقيق أول فوز له في المسابقة بهدفين نظيفين كانا كفيلين برفع رصيد القادسية إلى 6 نقاط لكنه مازال في ذيل الترتيب, في الوقت الذي بقي رصيد النصر على نقاطه الـ 20 التي أبقته في المركز الثامن لكن خطر الهبوط بدأ يهدده كون الفارق الذي يفصل بينه وبين صاحب المركز قبل الأخير لا يتعدى 7 نقاط فقط.

* الأنصار بدأ رحلة الهروب بالاتفاق: وفي الدمام حقق الأنصار فوزاً ثميناً جداً على حساب الاتفاق صاحب الأرض بهدف وحيد للمهاجم أحمد عبدالحميد ليكشف فريق طيبة عن نواياه المتأخرة في البقاء، حيث رفع رصيده إلى 13 نقطة لكنه مازال في المركز قبل الأخير بفارق ضئيل عن صاحب المركز العاشر.. فيما تجمد رصيد الاتفاق على 26 نقطة أبقته خامساً بعيداً عن المنافسة على القمة.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد