Al Jazirah NewsPaper Friday  21/03/2008 G Issue 12958
الجمعة 13 ربيع الأول 1429   العدد  12958
«6»مواجهات هامة في الجولة السادسة عشرة لدوري ناشئي الممتاز
الهلال «المتصدر» والنصر «الوصيف» يحلان ضيفين ثقيلين على «متذيلي القائمة» بيش والشعلة

كتب - طارق العبودي

في إطار منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين، تقام هذا اليوم الجمعة 6 مباريات تمثل الجولة السادسة عشرة للمسابقة، وهي مباريات لها أهميتها الكبيرة لجميع الفرق بغض النظر عن مراكزها في سلّم الترتيب، خصوصا وأنه لم يعد هناك مجال لمزيد من التفريط بالنقاط، بعد أن اقتربت المسابقة من مراحل الحسم النهائي .. هذا وستكون المباريات على النحو التالي:

بيش *الهلال

لقاء (القمة بالقاع) والطموحات المتناقضة .. يجمع الفريقين في ملاعب بيش بجازان بعد صلاة العصر مباشرة.

ومن واقع عطاءات الفريقين وما قدماه في الفترة الماضية، فإن هذه المباراة تبدو فرصة سانحة للهلال لزيادة رصيده من النقاط والتمسك بصدارته بفارق كبير من النقاط، حيث ينفرد حالياً بالمركز الأول بـ 37 نقطة في الوقت الذي يتذيل بيش القائمة برصيد 3 نقاط فقط ولن يبرح هذا المركز حتى ولو حقق المفاجأة وأحرز الفوز.

الشعلة *النصر

ينطبق على هذه المباراة نفس ما ينطبق على سابقتها من حيث المسمى ووضعية الفريقين.

تقام هذه المباراة في ملاعب نادي الشعلة بالخرج ويدخلها الفريق الشعلاوي وهو في المركز ما قبل الأخير برصيد 6 نقاط فقط، ويطمح في تسجيل مفاجأة قوية بتحقيق الفوز ومواصلة رحلة الهروب من خطر الهبوط، لكنه سيصطدم بفريق قوي جداً ومنافس يحتل المركز الثاني بـ 33 نقطة.

الأهلي *حطين

مواجهة قوية وصعبة تجمع الفريقين في ملعب النادي الأهلي بجدة .. وتكمن قوتها وأهميتها في أن الفريقين معاً ما زالا يمتلكان حظوظاً كبيرة في المنافسة على اللقب.

للأهلي 29 نقطة يحتل بها المركز الرابع وفوزه سيقدمه بالتأكيد للمركز الثالث لكن خسارته ستجبره على التراجع للمركز الخامس .. أما حطين فلديه 31 نقطة وضعته في المركز الثالث وفوزه قد يقفز به للمركز الثاني فيما لو تعثر النصر.

الشباب *الاتحاد

يلتقي الفريقان في ملعب نادي الشباب بالرياض في مواجهة قوية وصعبة يبحث من خلالها الفريقان عن النقاط حيث يبحث كل منهما عن تحسين مركزه.

للشباب 22 نقطة وضعته سابعاً وفوزه إن تحقق فسيقدمه خطوة للأمام، أما الاتحاد فلديه 28 نقطة يحتل بها المركز الخامس ويبحث عن الفوز الذي ربما يقفز به للمركز الثالث فيما لو خدمته النتائج الأخرى.

الوحدة * الاتفاق

الفريقان يلتقيان في ملاعب الوحدة في مكة المكرمة في مباراة تبدو مهمة الضيوف خلالها أسهل من أصحاب الأرض.

للوحدة 15 نقطة وضعته في المركز التاسع وليس أمامه سوى الفوز فقط للابتعاد كثيرا عن مواقع الخطر، بينما للاتفاق 24 نقطة جاءت به سادساً وفوزه إن تحقق سيبقيه في مركزه لكن خسارته ستجبره على التراجع.

الأنصار *الفتح

يلتقي الفريقان في ملاعب نادي الأنصار في المدينة المنورة في مواجهة يمكن وصفها ب (صراع الهروب) لأن الفريقين مهددان بالهبوط وإن كانت الخطورة تحيط بالفتح أكثر.

للأنصار 15 نقطة يحتل بها المركز الثامن بفارق الأهداف أمام الوحدة، في حين للفتح 9 نقاط جاءت به عاشرا ويلزمه الفوز إن هو أراد الابتعاد قليلاً عن خطر الهبوط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد