Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/03/2008 G Issue 12960
الأحد 15 ربيع الأول 1429   العدد  12960
وزراة الاتصالات وتقنية المعلومات تطلق جائزة التميز الرقمي 2008

«الجزيرة» - الرياض

يرعى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد جميل الملا جائزة التميز الرقمي للمرة الرابعة على التوالي، وتضمن الجائزة مجموعة من الفروع وتخضع لمعايير علمية دقيقة في تقويم المواقع وفق مجالات تخصصية.

وتهدف الجائزة لدعم المواهب في مجال تطوير المواقع وتصميمها على الإنترنت وتكريم الإبداعات الفكرية والتقنية في المملكة كما تهدف أيضاً إلى تشجيع وإثراء المحتوى الرقمي العربي المتاح على الإنترنت، ونشر الوعي بأهمية وجود مواقع متميزة لخدمة المجتمع، وإبراز الجهود المبذولة لتطوير المحتوى الرقمي العربي على الإنترنت في المملكة وتوفير بيئات رقمية عربية آمنة فكرياً ومتوافقة مع التقاليد والعادات والأخلاق في المملكة.

وقال مستشار الوزير والمشرف على الجائزة د. محمد بن عبدالله القاسم بأن هذه الجائزة ما هي إلا مشاركة من الوزارة لمساندة ودعم المحتوى السعودي في فضاء الإنترنت، تم إعداد إطار تنظيمي لعمل الجائزة منذ إطلاقها في عام 2005، وهو عبارة عن لجنة تتكون من سبعة متخصصين من ذوي الخبرة في هذا المجال. مضيفاً أن هناك لجنة خاصة للتحكيم تتكون مما يزيد عن خمسين محكماً، وهم من الخبراء المتخصصين في أفرع الجائزة وفي مجال صناعة المواقع وتصميمها تم اختيارهم من قطاعات أكاديمية، وحكومية وأهلية. وقال: إن هذه الجائزة وطنية من حيث المشاركين والمحكمين، كما يتم ترشيح المواقع الفائزة بالمركز الأول لجوائز عربية وعالمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد