Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/03/2008 G Issue 12960
الأحد 15 ربيع الأول 1429   العدد  12960
الفريق التويجري افتتح معرض (السلامة فن وتشكيل)

الرياض - الجزيرة

افتتح معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري أمس معرض الفن التشكيلي التوعوي لطلاب وطالبات منطقة الرياض تحت عنوان (السلامة فن وتشكيل) بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبد العزيز السبيل وذلك بخيمة الأمانة العامة لمدينة الرياض بالملز.

وقد كرم معالي الفريق التويجري الجهات الداعمة للمعرض وهي وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية ومثلها وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور عبد العزيز بن محمد السبيل والإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض (بنين) والإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض (بنات) وذلك بتقديم الدروع التذكارية لهم، كما قدم معاليه شهادات شكر وتقدير للمشاركين في المعرض. كما كرم معاليه الفائزين بمسابقة السلامة فن وتشكيل وعددهم 12 فائزا وفائزة من مختلف مدارس المنطقة.

إثر ذلك افتتح معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري معرض الرسومات (السلامة فن وتشكيل) وتجول داخل أرجائه واطلع على اللوحات التي يحتويها التي تمثل رسومات الطلاب والطالبات من مختلف مدارس منطقة الرياض وتخص موضوع التوعية، كما استمع الفريق التويجري إلى نشيد ترحيبي من أطفال الكشافة.

وأكد الفريق سعد التويجري أن أهمية المعرض تنبع من خلال ما لمسوه في إدارة الدفاع المدني عند مباشرتهم للحوادث المنزلية من عدم وعي الأسر بالمخاطر التي تحيط بهم في منازلهم.

وقال في تصريح صحافي عقب حفل الافتتاح: رأينا أن فكرة المعرض مهمة من خلال توعية الطلاب والطابات وبالتالي عائلاتهم بالمخاطر التي تضمها المنازل وكيفية التعامل معها، حيث تعتبر رسالة مهمة إلى كل أسرة لتوعيتهم ووسيلة تصل لأذهان أفراد المجتمع بسهولة.

وأفاد معاليه أن هناك توجها ليحظى المعرض بزيارات من الطلاب والطالبات على مختلف المراحل وكذلك المدرسين والمدرسات مؤكداً أن هذه الصور تعبر تعبيراً صادقاً عن هذه المخاطر وتدل على كيفية تجنبها.

من جانب آخر عبر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبد العزيز السبيل عن سعادته بوجوده في المعرض الذي تنظمه إدارة الدفاع المدني بعنوان (السلامة فن وتشكيل).

وأشار في تصريح مماثل إلى أن المعرض محاولة لإيجاد توعية كبيرة حول مهام الدفاع المدني والأخطار التي تحيط بالأطفال والعائلات بشكل عام، مؤكداً أن ما يميزه هو استخدام الفن التشكيلي كوسيلة للتعبير عن هذه الأخطار وإيجاد نوع من التوعية لتلافيها.

وقال: أعتقد أن المديرية العامة للدفاع المدني وفقت ونجحت من خلال هذه الفكرة حيث إن هناك أكثر من 400 عمل تقدمت للمسابقة، مشيراً إلى أنها وسيلة ناجحة ومؤثرة للوصول إلى اكبر قدر ممكن للأطفال وعائلاتهم.

وأكد الدكتور السبيل أن التوعية عبر المدارس وسيلة أكثر نجاحاً لتحقيق التوعية على مستوى المنزل، حيث إن الطفل قادر على التأثير على والديه أكثر من الآخرين والعكس، مشيراً إلى أن المعرض ضم لوحات مستواها التشكيلي والفني جيد ومتمنياً التوفيق للجميع التوفيق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد