Al Jazirah NewsPaper Monday  24/03/2008 G Issue 12961
الأثنين 16 ربيع الأول 1429   العدد  12961
مقتل 3 جنود أمريكيين.. ووابل من القذائف يطال المنطقة الخضراء
يوم دام في العراق يسفر عن مصرع 64 شخصا

بغداد - الوكالات

استعادت أعمال العنف في العراق وتيرتها الدامية السابقة حيث أسفرت أمس الاحد عن مقتل 64 شخصا بينهم جنود ومدنيون وعناصر من القاعدة بالإضافة الى استهداف المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد بهجمات صاروخية، كما أعلن الجيش الأمريكي مقتل ثلاثة من جنوده يوم السبت. وأعلنت مصادر عسكرية مقتل ستة عشر جنديا عراقيا وإصابة ثلاثين آخرين بجروح بينهم 25 جنديا في هجومين أحدهما انتحاري بشاحنة مفخخة استهدف مقراً للجيش الاحد في الموصل.

وفي طوز خورماتو قتل أربعة عسكريين عراقيين بينهم ضابط برتبة ملازم في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش.

وفي بعقوبة أعلن مصدر في الشرطة (اغتيال العميد أكرم عواد راضي قائد قوات الطوارىء في بلدة ابو صيدا (شرق بعقوبة) ومرافقه في هجوم مسلح استهدف سيارته وسط البلدة).

كما قتل ضابط في الشرطة برتبة ملازم أول وأصيب شرطيان آخران بجروح خلال اشتباكات بين الشرطة ومسلحين في حي الامين وسط بعقوبة، كبرى مدن محافظة ديالى المضطربة وفقا للمصدر، كذلك قتل طفلان في انفجار عبوة ناسفة.

وفي محافظة ديالى أيضا أعلن الميجور وينفليد دانيلسون المتحدث باسم الجيش الاميركي مقتل 12 مسلحا بينهم ستة حلقوا اجسادهم استعدادا لتنفيذ عمليات انتحارية، وذلك خلال عملية دهم نفذها جنود اميركيون شرق بعقوبة.

وفي بغداد أعلن مصدر في وزارة الداخلية أن (مسلحين مجهولين يستقلون ثلاث سيارات أطلقوا النار على تجمع لمدنيين في سوق شعبي في حي سعيدة الواقع في منطقة الزعفرانية (جنوب) ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل واصابة 16 آخرين بجروح).

وفي هجوم آخر أكدت مصادر أمنية (مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة حوالي ثمانية آخرين بجروح إثر سقوط صاروخ طراز (كاتيوشا) على مبنى في منطقة الكمالية (شرق بغداد).

كما أعلن مصدر في مدينة الطب (شمال بغداد) (تلقي جثة شخص قتل في إطلاق نار من على الطريق الرئيسي في منطقة الصليخ (شمال).

وقتل خمسة أشخاص وأصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الشعلة ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد.

على الصعيد نفسه أطلق عدد من قذائف الهاون أمس على المنطقة الخضراء التي تخضع لإجراءات حماية مشددة وتضم مقرات الحكومة والسفارة الاميركية.

من جهته أعلن الجيش الامريكي في بيان له أمس الاحد مقتل ثلاثة من جنوده في انفجار عبوة ناسفة وقع يوم السبت شمال غرب العاصمة العراقية بغداد.

إلى ذلك قصفت المدفعية التركية المناطق الحدودية بين العراق وتركيا بدعوى ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد