Al Jazirah NewsPaper Monday  24/03/2008 G Issue 12961
الأثنين 16 ربيع الأول 1429   العدد  12961
فريقه انتقد بيل كلينتون
حمى أوباما تجتاح سنغافورة

واشنطن - سنغافورة - الوكالات:

تبادل فريقا المرشحين الديموقراطيين إلى البيت الابيض اتهامات جديدة، فيما قارن احد مستشاري باراك اوباما، الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون الذي شكك في وطنية السناتور عن ايلينوي، بالسناتور مكارثي وحملته على الشيوعية في الخمسينات.

وقد اعلن بيل كلينتون يوم الجمعة في شارلوت (كارولاينا الشمالية) امام محاربين قدامى (اعتقد ان الانتخابات ستكون ممتازة لو تنافس فيها مرشحان يحبان بلدهما ويتفانيان في سبيل مصلحة البلاد). وكان كلينتون يلمح على ما يبدو فقط إلى زوجته هيلاري والمرشح الجمهوري جون ماكين، مستثنيا باراك اوباما.

وحمل استثناء السناتور عن ايلينوي احد مستشاري فريق اوباما، الجنرال المتقاعد في سلاح الجو ميريل ماكبيك على توجيه انتقادات حادة إلى كلينتون الذي شكك في وطنية باراك أوباما.

وقال ماكبيك امام مؤيدين في ميدفورد في اوريغون (شمال غرب): (لقد خدمت بلادي جنديا طوال 37 عاما، لذلك يحزنني ان يلجأ رئيس سابق إلى استخدام مثل هذه الاساليب).

واضاف (يتعين عليه ان يكون الشخص الذي يعرف اكثر من سواه هذا النوع من الانتقادات، لانه تعرض لها قبل 16 عاما عندما كان يخوض حملته) للرئاسة.

وقارن ماكبيك تعليقات كلينتون بالحملة على الشيوعية في حقبة المكارثية.

وأوضح ماكبيك للصحافيين (كنت في الجامعة في الفترة التي كان مكارثي يتهم فيها خيرة الأمريكيين بأنهم خونة).

وسارع المسؤولون في حملة هيلاري كلينتون إلى التنديد بتعليقات مستشار اوباما، معتبرين انها تشكل (قراءة مؤثرة) لملاحظات بيل كلنتون. وقال مدير الاتصال في الحملة ان (مقارنة بيل كلينتون بجوزف مكارثي فضيحة)، وان من (الضروري سحب) هذه التعليقات.

إلى ذلك ذكر تقرير نشر امس أن أعدادا كبيرة من الشباب في سنغافورة أصيبوا بما يسمى (حمى أوباما) ويقومون حاليا بنشر رسالته التي تدعو إلى الأمل والتغيير في مواقع على الانترنت. ويبدي هؤلاء الشباب تأييدهم القوي لأوباما -46 عاما- في سباقه ضد هيلاري كلينتون للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الامريكية أمام مرشح الحزب الجمهوري جون ماكين -71 عاما-.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد