Al Jazirah NewsPaper Monday  24/03/2008 G Issue 12961
الأثنين 16 ربيع الأول 1429   العدد  12961
مدني محافظة المجمعة ينفذ خطة الحريق الوهمي في محطة المياه

المجمعة - إبراهيم الروساء

نفذت إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة خطة حريق وهمي في محطة الضخ (رقم 2) في محافظة المجمعة حيث تمت فرضية الحريق الوهمي في موقع الورشة، وعلى الفور انتقلت فرق الدفاع المدني اللازمة للموقع وبمشاركة فاعلة من الجهات الحكومية الأخرى وهي شرطة محافظة المجمعة وشركة كهرباء محافظة المجمعة وفرقة الأمن الصناعي بالمحطة والشرطة العسكرية.

وتم خلال ذلك إخماد الحريق الوهمي المفترض وتم نقل المصابين بأسرع وقت ممكن وقامت كل جهة من الجهات المشاركة بالإعمال الموكلة لهم على أكمل وجه، كما عبر بذلك مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة المقدم : عبد الله بن إبراهيم الحسيني. حيث قال: لقد تم تطبيق الحريق الوهمي بحسب الخطة المرسومة لذلك.

كذلك تم عقد البرنامج التدريبي وذلك بمركز التدريب التربوي بمركز الارطاوية لمديري مدارس قطاع الشمال وبحضور أكثر من 15 مدير مدرسة بمختلف مراحلها

كذلك سيتم عقد البرنامج التدريبي عن الإخلاء والسلامة بإذن الله يوم الأثنين الموافق 9-3-1429هـ بمركز التدريب التربوي بعشيرة وذلك لمديري مدارس قطاع الجنوب والشرق.

وعلى الصعيد ذاته عقدت إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة وبالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم للبنات برنامجاً تدريبياً عن الإخلاء والسلامة بالمدارس وذلك لمدة يومين حيث عقدت المحاضرات التدريبية بمركز التدريب التربوي للبنات بمحافظة المجمعة بحضور مديرات المدارس وتم عقد المحاضرة الثانية بمركز الإشراف التربوي النسائي بمحافظة المجمعة في برنامج التدريب عن الإخلاء والسلامة بالمدارس.

هذا وقد تم توزيع أشرطة ((cd تحتوي على مذكرة اشتملت على السلامة العامة بشكل عام والسلامة المدرسية بشكل خاص وكذلك طرق الإخلاء الصحيحة للمنشآت التعليمية وكذلك اشتملت على كيفية صيانة طفايات الحريق، أيضاً يحتوي السيدي على برامج عن السلامة العامة وكذلك برامج عن الإخلاء تم تصميمها على برامج العرض المرئي.

وعلى الجانب ذاته أقامت مديرية الدفاع المدني بالمحافظة برامج توعوية للأطفال في المدارس ويقصد من ذلك التوعية بأهمية السلامة، والتعرف على عمل الدفاع المدني من خلال جولات ميدانية قاموا بها الأطفال لمديرية الدفاع، وتعرفوا على الرقم الموحد للدفاع المدني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد