Al Jazirah NewsPaper Monday  24/03/2008 G Issue 12961
الأثنين 16 ربيع الأول 1429   العدد  12961
الوليد بن طلال يستقبل ابنة نائب الرئيس الأمريكي

«الجزيرة» - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس شركة المملكة القابضة في مقر الشركة أمس السبت 14 ربيع الأول 1429هـ الموافق 22 مارس 2008م السيدة اليزابيث تشيني، نائب المساعد الأول سابقاً لوزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى والابنة الكبرى لدولة نائب الرئيس الأمريكي ريتشارد تشيني. وجاءت زيارة السيدة اليزابيث ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها والدها إلى المملكة العربية السعودية، وقد رافقها خلال زيارتها لمكتب سموه مستشارة الشؤون الإعلامية والثقافية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض الدكتورة سوزان زيادة، والأستاذ جمال هلال، والمسؤول الاقتصادي السيدة سيليست كونورز.

وقد حضر اللقاء عدد من منسوبي شركة المملكة القابضة منهم المديرة التنفيذية لإدارة العلاقات والإعلام الأستاذة هبة فطاني، والمساعد التنفيذي لسمو الأمير رئيس مجلس الإدارة الأستاذ أحمد الطبيشي، ومساعدة المدير التنفيذي لإدارة العلاقات والإعلام الأستاذة إنتصار اليماني، ومديرة إدارة البروتوكول الأستاذة منال الشمري، ومن قسم البروتوكول الأستاذة رنين الحيدري.

وخلال الاجتماع دار حوار حول الصداقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. كما دار نقاش ذو طابع إيجابي حول دور المرأة الفعال في خدمة المجتمع بشكل عام والجهود الجدية التي يبذلها الأمير الوليد شخصياً لتسهيل العقبات أمام المرأة السعودية العاملة والطموحة بشكل خاص. وتعليقاً على هذا الإطراء، أكد الأمير الوليد أن دعمه وتشجيعه للمرأة السعودية نابع من اقتناعه بأن دورها الفعال مهم جداً لتطوير الاقتصاد المحلي والمجتمع السعودي على حد سواء.

وتحدث الأمير الوليد والسيدة تشيني حول استثمارات سموه المحلية والإقليمية والعالمية في كافة القطاعات التي تشمل قطاع الإعلام، والقطاع المصرفي، والقطاع الفندقي والقطاع العقاري. كما تخلل الاجتماع استعراض لمساهمات سموه حول العالم التي يتم تقديمها من خلال مؤسسة المملكة.

وتطرق الأمير الوليد لجهوده المتعلقة بتشجيع الحوار بين الشرق والغرب وتقريب وجهات النظر فيما بينهم من جهة، ودعم التفاهم بين الدين الإسلامي الحنيف والديانات الأخرى وتصحيح المعتقدات الخاطئة عن الإسلام.

وأثنت السيدة تشيني على جهود سموه في هذا المجال الذي يشمل تبرعه بمبلغ 20 مليون دولار لصالح جامعة هارفارد لتمويل مشروع تطوير برنامج الدراسات الإسلامية بالجامعة، و20 مليون دولار لصالح جامعة جورج تاون بواشنطن لدعم مشروع توسعة مركز التفاهم الإسلامي - المسيحي (CMCU)، و10 ملايين دولار لصالح الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC لتمويل إنشاء مبنى الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، و5 ملايين دولار لدعم مركز الدراسات والبحوث الأمريكية في الجامعة الأمريكية في بيروت AUB.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد