Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
سوء التخزين غير المشروع أدى لوقوع الكارثة
قتيلان في حريق ضخم للمفرقعات بدبي

دبي - أحمد يوسف

شب حريق هائل بمخزن للمفرقعات غير المرخصة في منطقة القوز الصناعية بدبي ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة ثالث بجروح طفيفة إضافة إلى الإتيان على ثلاثين مستودعاً في المنطقة من أصل ثلاثة وثمانين مكتظة بالمفروشات والمواد البلاستيكية ومواد البناء.

ونتج الحريق الذي امتد إلى ستة مستودعات مجاورة عن سوء تخزين للألعاب النارية في المستودع بطريقة غير مشروعة حسبما قالت وكالة أنباء الإمارات.

وقد شوهدت سحب سوداء عملاقة منذ ساعات الصباح الأولى تغطي سماء دبي، وحتى مساء أمس لايزال الدخان يغطي المنطقة، بعد ثماني ساعات على اندلاع الحريق وإن كان تحول إلى دخان أبيض، وقامت فرق الدفاع المدني المسنودة من فرق الإطفاء الجوية بالانتشار السريع للسيطرة على هذا الحريق غير المسبوق في دبي.

وهرعت فرق الدفاع المدني والطواقم الطبية من أبوظبي والإمارات الشمالية إلى المنطقة حيث بذلت جهوداً جبارة، وتعاون الجميع لوضع حد لهذا الحريق الذي كاد يلتهم منطقة صناعية بكاملها، ومحاصرته خشية من التمدد إلى بقية المناطق.

واتخذت في هذا الصدد إجراءات عاجلة حيث تم إخلاء المدارس، وفتح مسارات جانبية في شارع الشيخ زايد لتفادي الازدحام المروري.

وذكر اللواء الدكتور جاسم محمد بورميثة مدير الإدارة العامة في مرور دبي أن هذه الألعاب النارية ممنوعة من دخول دبي لكنها تدخل ضمن البضاعة المسموح لها بالدخول، مشيراً إلى أن الحريق انتهى، ودخل في مرحلة التبريد.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد