Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/04/2008 G Issue 12970
الاربعاء 25 ربيع الأول 1429   العدد  12970
شملت الدورات التأهيلية والتخصصية
الأمير محمد بن نايف رعى حفل تخريج عدد من الدورات بمعهد حرس الحدود

الرياض- محمد المناع

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية مساء أمس حفل تخريج عدد من الدورات التأهيلية والدورات التخصصية بمعهد حرس الحدود في الرياض.

ولدى وصول سموه مقر المعهد عزف السلام الملكي.

بعد ذلك بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم شاهد سموه والحضور العروض للتدريبات والمهارات التي يتمتع بها رجال حرس الحدود وقدراتهم في التعامل مع العمليات الأمنية بكفاءة للذود عن حدود الوطن ثم بدأت مسيرة خريجي حرس الحدود بالاستعراض أمام سموه يتقدمهم حملة الأعلام ثم أنشدوا نشيد المعهد. ثم ألقى مدير عام حرس الحدود الفريق الركن طلال بن محسن العنقاوي كلمة رحب فيها بسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية والحضور موضحاً أن حرس الحدود اهتم بتطوير العنصر البشري لأنه هو المحك الحقيقي للتنمية فرسم خططاً تدريبية للحصول على أعلى المؤهلات في مختلف التخصصات من أرقى جامعات وكليات ومعاهد التدريب في العالم.

وأشار إلى أنه في جانب تدريب الملتحقين بالخدمة حديثاً فقد خرج معهد ومراكز التدريب بحرس الحدود في هذا العام 1428 - 1429هـ (2485) متدرباً من منسوبي حرس الحدود و770 متدرباً من منسوبي قوات أمن المنشآت.

وقال: (بدأ حرس الحدود بتنفيذ الإسكانات الخاصة بمنسوبيه منذ ما يقارب 27 عاماً وكانت البداية في المناطق النائية وقد بلغ عدد الوحدات السكنية التي تم إنشاؤها (824) وحدة سكنية في مختلف المناطق، كما يوجد لدى حرس الحدود خطة طموحة لإنشاء إسكانات لمنسوبيه في (21) موقعاً لعدد (500) وحدة سكنية، وقد بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة في أربعة مواقع وهي إسكان قطاع الشعبة بمنطقة الحدود الشمالية وإسكان قطاع حالة عمار بمنطقة تبوك وإسكان قطاع القحمة بمنطقة عسير وإسكان قطاع العويقلية بمنطقة الحدود الشمالية وسيتم الانتهاء من أول باكورة هذه الخطة بعد أربعة أشهر بإذن الله تعالى وتوفيقه).

واستعرض الفريق الركن العنقاوي بعض الأرقام التي توضح الإنجازات الأمنية التي حققها منسوبو حرس الحدود خلال العام 1428هـ.

بعدها ألقى قائد معهد حرس الحدود العقيد سعود بن سعد الثبيتي كلمة عبر من خلالها عن الفخر والاعتزاز بهذه الرعاية الكريمة من سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية التي تعد حافزاً لبذل المزيد من العطاء.

ولفت النظر إلى أن الخريجين تلقوا دروساً نظرية وعملية وتدريبات ميدانية أهلتهم بأن يكونوا قادرين بإذن الله على أداء مهامهم وواجباتهم الملقاة على عواتقهم على أكمل وجه والوقوف سداً أمام كل من تسول له نفسه المساس بأمن هذه البلاد المباركة. إثر ذلك أدى الخريجون القسم ثم أعلنت نتيجة الخريجين والمتفوقين.

عقب ذلك قام سموه بجولة في أرجاء المعهد زار خلالها معهد الأعمال الفنية وأعمال الإدارة والتموين، حيث اطلع سموه على الأجهزة الموجودة والأسلحة المصنعة محلياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد