Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/04/2008 G Issue 12976
الثلاثاء 02 ربيع الثاني 1429   العدد  12976
لجنة لمعالجة الأوضاع المضطربة.. والقاعدة تتبنى الهجوم على المجمع السكني
مواجهات جديدة بين متظاهرين ورجال الأمن جنوب اليمن

صنعاء - «الجزيرة» - عبدالمنعم الجابري

أصيب عدة أشخاص بجروح في مواجهات جديدة امس الاثنين بين رجال الأمن ومتظاهرين تجمعوا بالآلاف في محافظة الضالع في جنوب اليمن حيث يستمر التوتر منذ أيام، وذلك بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن آلاف المتظاهرين تجمعوا في مدينة الضالع وأقدمت الشرطة على تفريقهم ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

وفي مديرية الشعيب في المحافظة نفسها، حاول سكان الانطلاق بمسيرة احتجاجية ففرقتهم قوى الأمن ما أسفر عن سقوط ستة جرحى بينهم شخصان إصاباتهما بالغة.

في غضون ذلك قال مصدر أمني يمني أمس الاثنين إن تنظيم القاعدة تبنى الهجوم بالقذائف الذي استهدف ليل الأحد مجمعاً سكنياً يقطنه أمريكيون في صنعاء ولم يسفر عن سقوط ضحايا.

وقال المصدر إن (القاعدة تبنت الهجوم على مجمع الفلل في صنعاء وقد رصدت أجهزة الأمن بياناً في هذا الشأن على أحد مواقع القاعدة على الإنترنت).

وبحسب المصدر، جاءت العملية بعد يومين من اعتقال أحد أعضاء القاعدة في صنعاء هو عبدالله الريمي.

وفي سياق الأحداث نفسها أعلنت مصادر رسمية في صنعاء عن تشكيل لجنة مصغرة برئاسة عبدربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني لمتابعة الأحداث والتطورات على الساحة اليمنية واتخاذ المعالجات والإجراءات والتدابير الكفيلة بالحفاظ على السكينة العامة ومعالجة القضايا أولاً بأول وبما يحقق المصلحة العامة.

وجاء تشكيل هذه اللجنة عقب اضطربات شهدتها عدد من المناطق جنوب اليمن بالإضافة إلى عدد من الاختلالات الأمنية في عدد من المناطق.

إلى ذلك بدأت النيابة العامة اليمنية إجراءات التحقيق مع عدد من المتورطين بأعمال العنف التي وقعت في محافظتي (الضالع) و(لحج) الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر رسمية يمنية إنه سيتم تقديم المتهمين في تلك الأحداث الى القضاء فور استكمال إجراءات التحقيق معهم من قبل النيابة العامة.

وعلمت (الجزيرة) من مصادر خاصة أن من بين العناصر التي تخضع حالياً للتحقيق أمام النيابة العامة شخصيات شاركت بقيادة الفعاليات الاحتجاجية وحوادث العنف والتخريب التي شهدتها اليمن مؤخراً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد