Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/04/2008 G Issue 12977
الاربعاء 03 ربيع الثاني 1429   العدد  12977
قال إن بلاده أكبر شريك تجاري واستثماري للمملكة منذ 50 عاماً
السفير الأمريكي: 300 مشروع للشركات الأمريكية بالمملكة بأكثر من 20 مليار دولار

الجوف - خالد المسلم

أكد السفير الأمريكي لدى المملكة فورد فريكر أن علاقات المملكة التجارية مع بلاده ممتدة منذ سنوات طويلة وأن الشركات الأمريكية تعمل في أكثر من 300 مشروع مع السعودية تصل قيمتها إلى أكثر من 20مليار دولار يحظى المستثمرون بنصيب الأسد فيها كما أن المملكة أكبر شريك تجاري منذ 50 عاماً.. وأضاف السفير أن زيارته للجوف تهدف الى دعوة الشركات الكبيرة والمتوسطة للقدوم إلى المملكة والاستثمار فيها.. وهذا لن يتحقق إلا من خلال تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين موضحا أن العمل التجاري بين البلدين يتجه الاتجاه الصحيح والأفضل وسيستمر. وان زيارته لمنطقة الجوف والالتقاء برجال الأعمال هو لتطوير العلاقات التجارية.

وقال فريكر إننا سنترجم هذا عند عودتنا إلى واشنطن بمزيد من العلاقات والأعمال بين بلدينا ونحن دائماً نقول لرجال الأعمال الأمريكيين إن المملكة بلد مفتوح لمزيد من الأعمال القادمة، كما أننا نحث الشركات الأمريكية للقدوم للمنطقة واكتشافها ونحن متأكدون أنهم حينما يأتون إلى منطقة الجوف ويرون ما فيها ستكون مرحلة جذب كبير لهم حيث إننا نعمل جاهدين لتسهيل الحصول على التأشيرات لرجال الأعمال الطلاب للدراسة في أمريكا.. ولهذا فقد أعلنا أن القنصلية في الظهران ستبدأ باستخراج وإصدار التأشيرات قريباً وبالتحديد في شهر مايو القادم، وتوقع السفير الأمريكي أن يتم تمديد التأشيرات لخمس سنوات بالنسبة لرجال الأعمال والسياح وللطالب حسب ظروف ومدة دراسته.

كما أكد فريكر على عمق العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين ولذا نحن نحث الكثير من الطلبة السعوديين للذهاب للدراسة في أمريكا، وفي الفترة الحالية يوجد 15 ألف طالب وطالبة سعوديين يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية ونحن نحاول رفع هذا العدد إلى 30 ألف دارس خلال الخمس السنوات القادمة، بالإضافة لتبني السفارة عدداً من برامج تعليم اللغة داخل المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد