Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/04/2008 G Issue 12977
الاربعاء 03 ربيع الثاني 1429   العدد  12977
اتفاقية تمويل إسلامي لتطوير مشروعات عقارية إستراتيجية
مليار ريال تمويل (الأهلي) و(ساب) لشركة كنان

الجزيرة - جدة

وقَّع البنك الأهلي والبنك السعودي البريطاني (ساب) مؤخراً اتفاقية تمويل إسلامي مُسند (تيسير تجاري) مُدعمة بأصول مع شركة كنان التي تعمل في مجال التطوير العقاري بقيمة مليار ريال.

وأشار أمين العفيفي رئيس قطاع الشركات بالبنك عقب حفل التوقيع الذي جرى بمبنى الإدارة العامة للبنك إلى أن (الأهلي) هو مدير الضمانات ومدير التسهيلات للاتفاقية واستطرد قائلاً أن حصة البنك في هذا التمويل تبلغ 500 مليون ريال ونفسها للسعودي البريطاني يتم سدادها خلال 10 سنوات.

وأضاف أن القرض سيستخدم في تمويل وتطوير مشروعات عقارية تخطط شركة كنان الدولية القيام بها وفقاً لإستراتجيتها في هذا المجال والتي ستتوزع في مختلف مناطق المملكة. وأوضح رئيس قطاع الشركات أن البنك الأهلي رائد في مجال التسنيد الإسلامي حيث قام بتوقيع العديد من اتفاقيات التسنيد المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وذلك من خلال استخدام منتجات إسلامية مطورة.

وأجاب العفيفي على سؤال حول خدمات التمويل الإسلامي للشركات في البنك بقوله إن هذه الخدمات في تطور مستمر لمواكبة متطلبات العملاء التي تحتاج إلى ابتكار منتجات جديدة تلبي طموحاتهم، وهذه أجدى الدعائم الرئيسة التي يسعى البنك الأهلي لتحقيقها من خلال اهتمامه المتواصل بالخدمات الإسلامة التي أكدت ريادة البنك في هذا المجال خلال السنوات الماضية.

وفي رده على سؤال آخر حول المجالات التي يتم تمويلها من قبل البنك أجاب قائلاً إنها عديدة وتشمل القطاع الصناعي والمقاولات ومواد البناء وبيع السيارات بالتقسيط وقطاع التجزئة.

وأعرب محمد الفضل رئيس مجلس إدارة شركة كنان عن اهتمام الشركة بمنتجات البنك في مجال التسنيد الإسلامي، وأشار إلى أن هذه الاتفاقية الجديدة تعد بداية لانطلاقة جديدة مع الشركة آملاً أن تكون هذه العملية بداية لعلاقة أكثر تطوراً بين الطرفين في السنوات القادمة.

من جانبه ثمَّن عبدالملك فتح الدين الرئيس التنفيذي لشركة كنان العلاقة المميزة التي تربط شركته بالبنك الأهلي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد