Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/04/2008 G Issue 12977
الاربعاء 03 ربيع الثاني 1429   العدد  12977
تحت شعار (أكثر من مجرد اتصال)
انطلاق مؤتمر (سامينا) 2008 برعاية الاتصالات السعودية

الجزيرة - سعود الهذلي

انطلقت يوم أمس الأول فعاليات المؤتمر السنوي لمجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا (سامينا) للعام الحالي 2008 تحت رعاية شركة الاتصالات السعودية تحت شعار (أكثر من مجرد اتصال) بحضور نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لقطاع الشؤون التنظيمية د. حمود القصير وذلك بفندق جميرا أبراج الإمارات بمدينة دبي.

وقد ألقى الرئيس التنفيذي ومؤسس مجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد توماس ويلسون كلمة افتتح فيها فعاليات الملتقى عبر من خلالها عن تفاؤله بأن ورشة العام الحالي ستفضي إلى رؤى وتوصيات متميزة حول كيفية التعامل مع التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات في المنطقة، وأعقب ذلك كلمة عبر الفيديو لسعادة السيد روبرت ماكدويل مفوض المفوضية الفيدرالية للاتصالات بالولايات المتحدة، كما تحدث أيضاً السيد عثمان سلطان الرئيس التنفيذي ل(دو) والسيد محمد الوهيبي الرئيس التنفيذي لعمانتل ورئيس مجلس إدارة سامينا.

هذا وأصبحت قضية تحرير السوق والتقارب التقني موضوعاً ساخناً في المناقشات النهارية من خلال مداخلات تفاعلية من المتحدثين الذين كان من بينهم مدير عام الإستراتيجيات والدراسات التنظيمية بشركة الاتصالات السعودية، حيث تناول المتحدثون وأعضاء اللجان مجموعة من القضايا الساخنة تضمنت التنوع التقني والتقارب وتحرير السوق وتقنيات التلفزيون الجوال وأسعار التجوال العالمية والشبكات الافتراضية. يُذكر أن الاتصالات تشارك بجناح خاص في المعرض المصاحب للمؤتمر تستعرض فيه أهم إنجازاتها في مجال الاتصالات والاستثمارات وكذلك إسهاماتها الاجتماعية من خلال برامج الوفاء المتنوعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد