Al Jazirah NewsPaper Monday  14/04/2008 G Issue 12982
الأثنين 08 ربيع الثاني 1429   العدد  12982
القتل تعزيراً لنيجيريين هرّبا كوكائين

جدة - واس

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في جانيين لقيامهما بتهريب كمية من مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة وفيما يلي نصه..

قال الله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}. بفضل من الله تم القبض على كل من محمد قدوس سليمان وإدريس عبد الغني محمد (نيجيريي الجنسية) عند قيامهما بتهريب كمية من الكوكائين المخدر داخل أحشائهما إلى المملكة.

وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بما نسب لهما وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يتضمن ثبوت إدانتهما بتهريب المخدرات والحكم بقتلهما تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي الكريم رقم 2010/م ب وتاريخ 9-3-1429هـ القاضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حكم القتل في كل من محمد قدوس سليمان وإدريس عبد الغني محمد أمس

الأحد الموافق 7-4-1429هـ في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره والله الهادي إلى سواء السبيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد