Al Jazirah NewsPaper Monday  14/04/2008 G Issue 12982
الأثنين 08 ربيع الثاني 1429   العدد  12982
(الراجحي) يدعم (أصدقاء المرضى) بالرياض بمليون ريال

الجزيرة- أحمد القرني

وقعت لجنة أصدقاء المرضى بمنطقة الرياض والتي تتخذ من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مقراً لها مؤخراً اتفاقية مع مصرف الراجحي يتم بموجبها تأمين أجهزة طبية للمرضى الفقراء الذين يحتاجونها وكذلك للجهات والمراكز الطبية المحتاجة.

وألزمت الاتفاقية مصرف الراجحي بدعم اللجنة بنحو مليون ريال لمدة سنة هجرية واحدة مقسماًً على أقساط شهرية، ويخصص منها مبلغاً لتأمين أجهزة طبية للمرضى الفقراء في كافة مناطق المملكة حسب الحالات الأكثر حاجة، كما يخصص مبلغاً آخر لتأمين أجهزة طبية للمستشفيات والمراكز الطبية الحكومية المحتاجة في كافة مناطق المملكة.

ووقع الاتفاقية من جانب مصرف الراجحي مساعد المدير التنفيذي لمصرف الراجحي سعيد الغامدي في حين مثل لجنة أصدقاء المرضى رئيسها ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناظره.

وعبر الدكتور ناظره عن عظيم شكره وتقديره لمبادرة مصرف الراجحي والتي تمثل نموذج للمسئولية الاجتماعية , مؤكداً بان هذا الدعم سوف يعمل على تعزيز جهود اللجنة ومساندتها في تحقيق أهدافها الإنسانية الخيرة.

وأشار إلى أن لجنة أصدقاء المرضى بمنطقة الرياض ستقوم بتزويد مصرف الراجحي بداية كل شهر ببيان عن الحالات الأشد احتياجاً التي تم ترشيحها لتقديم الدعم المناسب لها سواء من الأفراد أو المستشفيات والمراكز الطبية مع توضيح وجه الاحتياج والأجهزة المراد شراؤها وأسعارها. كما تلتزم اللجنة بشراء هذه الأفضل من هذه الأجهزة بعد موافقة المصرف والتنسيق مع المؤسسات الطبية المستوردة.

وذكر أن عدد الحالات التي تم مساعدتها مادياً من قبل اللجنة خلال العام الماضي 2007م بلغت نحو 704 حالة بمبلغ بلغ 704.000 ريال، كما بلغ عدد الحالات التي تم مساعدتها عينياً 312 حالة بمبلغ قدره 864.251 ريال، فيما بلغ عدد نزلاء سكن المرضى بالدرعية نحو 18223 مريضاً.

يذكر أن لجنة أصدقاء المرضى بالرياض قد أنشأت ثمرة تكاتف عدد من أهل الخير بهدف تخفيف معاناة المرضى وإدخال البسمة على شفاههم طوال إقامتهم فوق الأسرة البيضاء وحتى يغادرونها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد