Al Jazirah NewsPaper Monday  14/04/2008 G Issue 12982
الأثنين 08 ربيع الثاني 1429   العدد  12982
مشروعات فندقية وسوق للحرف اليدوية
250 مليون ريال لتأهيل مشروع بحيرة دومة الجندل

قال رئيس جهاز السياحة بمنطقة الجوف حسين الخليفة: إن تكلفة تأهيل البنية التحتية لمشروع تطوير بحيرة دومة الجندل تصل إلى250 مليون ريال، مشيراً إلى أنه تم تأجير الموقع لأحد أشهر مستثمري قطاع السياحة في المملكة، لوضع الرسومات الأولية لتطوير البنى التحتية بإشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار وإمارة وبلدية الجوف.

وأوضح الخليفة خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة زيارة قافلة الإعلام السياحي الثالثة لمنطقة الجوف أمس: إن المشروع يشتمل على فندق وعدد من الفلل والشاليهات البحرية وناد صحي ونادي قوارب وناد للطيران الشراعي ومتحف فني ومتحف مائي وسوق للحرف اليدوية والمهنية التي تشتهر بها المنطقة كالسدو الى جانب مسرح خارجي وآخر داخلي.

وذكر الخليفة أن المستثمر السعودي سيراعي معالجة المياه ونظام الأمن والسلامة من الحوادث وضمان توزيع المشروعات السياحية على البحيرة بأسلوب مثالي حديث.

وتقع بحيرة دومة الجندل على بعد 4 كيلو مترات من المحافظة شمالاً، و23 كيلو مترا من مدينة سكاكا، في منخفض تحيط به التلال المرتفعة من جميع جوانبها، على مساحة تقدر ب1.1 مليون متر مربع.

من جهة أخرى ذكر الخليفة أن أمام منطقة الجوف الكثير للنهوض بقطاع السياحة، متوقعاً أن يتم قريباً الإعلان عن جهاز تنمية السياحة في الجوف، والذي سيكون على عاتقه تنمية قطاع السياحة في المنطقة واستقطاب رؤوس الأموال للاستثمار في شتى جوانب القطاع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد