Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/04/2008 G Issue 12984
الاربعاء 10 ربيع الثاني 1429   العدد  12984
برعاية الأمير خالد الفيصل
جدة تحتضن انطلاق فعاليات أسبوع الشجرة

جدة - راشد الزهراني

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تنطلق اليوم الأربعاء أولى فعاليات أسبوع الشجرة لعام 1428هـ والذي تنظمه أمانة محافظة جدة بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية والخاصة تحت عنوان (الشجرة تراث وحضارة) ويستمر لمدة 10 أيام.

وستبدأ أمانة محافظة جدة أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلة بتوزيع أكثر من10 آلاف شتلة على المواطنين والشباب والأطفال والأسر والزوار لمدينة جدة لحثهم على الاهتمام بالشجرة إلى جانب إقامة المسابقات الخاصة بالرسم والتلوين في المراكز التجارية الكبيرة والمواقع التي اختارتها أمانة محافظة جدة.

وسيقوم سمو أمير منطقة مكة المكرمة يوم السبت القادم بتدشين فعاليات أسبوع الشجرة في ميدان النورس على كورنيش جدة.

ويشهد أسبوع الشجرة لهذا العام ولأول مرة أكثر من 11 فعالية متنوعة في أنحاء مدينة جدة من أجل توعية وتثقيف الشباب والفتيات وكافة شرائح المجتمع بأهمية هذا الأسبوع وترسيخ الجانب التوعوي والإرشادي لمفهوم الشجرة وأهميتها في النهوض بالبيئة والمحافظة عليها.

وأوضح أمين محافظة جدة المهندس عادل محمد فقيه أن أسبوع الشجرة مناسبة وطنية تتجدد كل عام؛ منوها بالاهتمام الكبير الذي يوليه سمو أمير منطقة مكة المكرمة لمثل هذه الفعاليات التي تسهم في زيادة الرقعة الخضراء في المدينة.

وأشار إلى أن الأسبوع يحمل هذا العام عنوان (الشجرة تراث وحضارة) في الوقت الذي تشهد فيه المملكة العربية السعودية تطوراً حضارياً وازدهاراً كبيراً في شتى المجالات المختلفة في فترة زمنية وجيزة.

وبين أن إجمالي المساحة المزروعة في محافظة جدة وفق آخر إحصائية صدرت بلغ أكثر من 11 مليون متر مربع بالإضافة إلى إضفاء المزيد من المكتسبات واللمسات الجمالية والعمل على زيادة وعي المواطن والمقيم بضرورة المحافظة على الرقعة الخضراء لهذه المدينة الساحرة جدة؛ كونها بوابة الحرمين الشريفين، ومن أهم مدن المملكة على الصعيد التجاري والصناعي والعمراني والسياحي وما تتمتع به من موقع استراتيجي مطل على البحر الأحمر.

من جانب آخر.. عبر مدير عام الإدارة العامة للحدائق والتشجير والمرافق البلدية بأمانة جدة الدكتور بهجت بن طلعت حموه عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ورعايته ودعمه الكبير لهذه النشاطات التي تسهم بارتقاء بمفهوم التوعية البيئية من خلال اهتمامنا بالشجرة كتراث وحضارة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد