Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
مقتل أمريكيين.. والهاشمي يؤكد أنّ الوضع الأمني ما زال هشاً
طائرات تركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني بالعراق

أنقرة - السليمانية - بغداد - الوكالات

قصف الطيران الحربي التركي الثلاثاء مواقع للمتمردين الأكراد الأتراك في شمال العراق، على ما أعلن الجيش التركي في بيان نشر على موقعه الإلكتروني أمس الأربعاء.

وجاء في البيان أنه (تم القضاء على) عدد غير محدد من متمردي حزب العمال الكردستاني، كانوا يريدون التسلل من العراق إلى تركيا، ما يعني أنهم قُتلوا خلال العملية التي وقعت في منطقة هواسين - باسيان.

وذكرت محطة (ان تي في) الأخبارية، أنّ الغارة التركية وقعت خلال الليل.

في المقابل قال متحدث باسم حزب العمال الكردستاني أمس، إنه لم يسقط قتلى أو جرحى بين مقاتلي الحزب، نتيجة القصف التركي في شمال العراق.

وقال المتحدث أحمد دانيس (شنت القوات التركية أمس قصفاً استمر ساعة في جبال زاجروس .. لم يسقط ضحايا بين حزب العمال الكردستاني). وفي الشأن الداخلي في العراق قال طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي أمس الأربعاء، إن التفجير الأخير الذي وقع في مدينة بعقوبة، وأسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص، يؤكد أنّ الوضع الأمني (ما زال هشاً).

وأوضح الهاشمي ، في بيان صادر عن الدائرة الصحفية في هيئة الرئاسة العراقية ، بالقول إنّ (ما حصل في بعقوبة يؤكد قناعاتنا التي أعلنا عنها في أكثر من مناسبة، أن الوضع الأمني ما زال هشاً).

ميدانياً .. أعلن مصدر في القوات البريطانية، مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخر بجروح، في قصف جوي أمريكي فجر أمس، في شمال مدينة البصرة في جنوب العراق.

وقال الميجور توم هولوي، إن القصف استهدف الأطراف الشرقية في منطقة الحيانية، حيث بدأت اشتباكات بين ميليشيات شيعية وقوات الأمن العراقية في 25 آذار - مارس الماضي واستمرت اسبوعاً.

وفي الجانب الأمريكي، أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء مقتل اثنين من مشاة البحرية (المارينز)، في محافظة الأنبار غرب بغداد الاثنين الماضي. وأضاف - من دون تحديد - المكان أن الجنديين قُتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم العسكرية في الأنبار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد