Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
ارتطمت بمنطقة سوق بسبب وجود مياه على الممر
تحطم طائرة في الكونجو ومقتل 33 شخصاً على الأقل

جوما (الكونجو) - الوكالات

ارتطمت طائرة ركاب كونجولية بمنطقة سوق في مدينة جوما بشرق البلاد الثلاثاء متسببة في مقتل 33 شخصاص على الأقل وإصابة 80 آخرين بجراح حسبما قالت حكومة الكونجو.

وقال المتحدث باسم الحكومة اسدراس كامبالي في بيان على شاشة التلفزيون الحكومي: إن 33 شخصا قتلوا و80 أصيبوا بجراح في الحادث لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى.

وفي البداية قال حاكم محلي والصليب الأحمر الكونجولي: إن ستة فقط نجوا وأن أكثر من 70 قتلوا لكن ديرك كرامرز مدير التسويق في شركة هيوا بورا قال: إن أغلبية الركاب التسعة والسبعين على متن الطائرة نجوا.

وقال كرامرز: (بمساعدة من الأمم المتحدة أمكننا انتشال كل الركاب تقريبا قبل اشتعال النيران بها). وأضاف أن كل أفراد الطاقم السبعة نجوا ايضا.

وقال كرامرز: إن العدد المؤكد للقتلى حتى الآن 21 وعبّر عن اعتقاده بأنهم قتلوا على الأرض في منطقة سوق بيريري التي اقتحمتها الطائرة حين فشلت في الإقلاع.

وقال جولين بالوكو حاكم شمال كيفو: (سقطت الطائرة على منطقة مأهولة). وأضاف أن فرق الإنقاذ مازالت تعمل ومن السابق لأوانه تحديد رقم نهائي للقتلى. وكانت هذه أحدث كارثة طيران في الكونجو وهو بلد مترامي الأطراف بوسط إفريقيا يعادل مساحة أوروبا الغربية ومازال يتعافى من حرب ولديه واحد من أسوأ سجلات سلامة الطيران في العالم.

وقال كرامرز: إن الطائرة فشلت في الوصول لسرعة الإقلاع بسبب وجود مياه على الممر بعد هطول أمطار غزيرة. وحين حاول قائد الطائرة التخلي عن الإقلاع انزلقت الطائرة عبر سياج إلى منطقة السوق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد