Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
استهدف دورية مكونة من 7 أشخاص في مأرب
هجوم يحمل بصمات القاعدة يقتل 3 من الشرطة في اليمن

صنعاء - عبد المنعم الجابري - الوكالات

لقي ثلاثة من عناصر الشرطة اليمنية مصرعهم وجرح أربعة آخرون صباح أمس الأربعاء في انفجار عبوة في مأرب 170 كيلومتراً شرق صنعاء حسبما أكدت مصادر أمنية وطبية.

وقال مصدر أمني: إن الانفجار وقع عندما كانت السيارة التي يستقلها عناصر الشرطة تهم بالتوقف في المكان الذي تركن فيه يوميا وقد دمرت السيارة بالكامل. وذكر المصدر أنه (تم تفجير العبوة الناسفة عن بعد بعد توقف الدورية في مكانها المعتاد). وأفاد المصدر الأمني أن العملية (تحمل بصمات تنظيم القاعدة استناداً إلى عمليات سابقة).

من جهته، أكد موقع (سبتمبر نت) الإخباري الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية نقلاً عن محافظ مأرب عارف الزوكا مقتل عنصرين من قوى الأمني وإصابة أربعة آخرين بجروح في الانفجار الذي استهدف المركبة التي كان فيها سبعة أشخاص، من دون أن يحدد مصير السابع بينهم.

وقال الزوكا بحسب الموقع إن (لغماً ارضياً انفجر في طقم أمني مكون من سبعة جنود أثناء قيامهم بأداء عملهم في مفرق مدينة مأرب القديمة في الثامنة والنصف من صباح أمس الأربعاء). وأشار الزوكا إلى أن (الطقم التابع لقوات الأمن المركزي بالمحافظة عادة ما يقوم بالوقوف يومياً في هذا الوقت من الصباح في مفرق مدينة مأرب القديمة).

وذكر المحافظ أنه (تم إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفى العسكري وأن فريقاً أمنياً يقوم حالياً بإجراء التحقيقات لكشف ملابسات هذا الحادث).

في غضون ذلك قالت مصادر قريبة من السلطة المحلية: إن الحادث جاء بعد سلسلة من الهجمات التي استهدفت أحد القادة العسكريين في المنطقة بإطلاق رصاص على سيارته الاثنين حيث قتل سائقه وأصيب أربعة أشخاص آخرين بجروح. أما المسؤول العسكري فلم يكن داخل السيارة. وبحسب المصادر نفسها، جرت الاثنين أيضاً (محاولة لمهاجمة مركز قيادة المنطقة العسكرية في محافظة مأرب، إذ أطلقت قذيفتان وقعتا في منطقة خالية ولم يسفر الهجوم عن ضحايا).

وذكرت المصادر أيضاً أنه تم إبطال قنبلة وضعت على المدخل الرئيسي لمبنى المحافظة الاثنين. ويأتي الهجوم الجديد في ظل جو من العنف المتصاعد في اليمن حيث شنت في الأسابيع الأخيرة عدة هجمات تبناها الفرع المحلي في تنظيم القاعدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد