Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
تأجيل محاكمة متهمي مواجهات ديسمبر في البحرين

المنامة - أ.ف.ب

أرجأت محكمة بحرينية أمس الأربعاء محاكمة 15 بحرينيا تتهمهم السلطات بالمشاركة في مواجهات مع الشرطة وسرقة سلاح ناري، إلى 11 أيار/ مايو المقبل للاطلاع خصوصا على تقرير لجنة طبية شكلتها المحكمة للبحث في احتمال تعرضهم للتعذيب.

وقال المحامي حافظ حافظ الناطق باسم هيئة الدفاع عن المتهمين إن المحكمة (تسلمت رسميا تقرير لجنة طبية قامت بتعيينها في جلسة سابقة)، مضيفا (أن النيابة العامة أثارت في جلسة الأربعاء بعض الاعتراضات على هذا التقرير).

وقال حافظ: (لم نطلع حتى الآن على تقرير اللجنة الطبية وطلبنا أجلا للاطلاع على التقرير وتقديم شهود نفي (للاتهامات) فقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 11 أيار/ مايو). وانعقدت جلسة أمس وسط تدابير أمنية مشددة حيث رابطت قوات مكافحة الشغب عند مداخل وزارة العدل وسط العاصمة المنامة وتجمهر أهالي المتهمين وبعض أنصارهم أمام البوابة الرئيسية وفي قاعة المحكمة.

وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين طلبت في 24 شباط/ فبراير الماضي (عرض المتهمين على لجنة طبية)، وفق ما أعلن المحامي سامي سيادي، للتحقيق في إفادات المتهمين خلال الجلسة حول تعرضهم للتعذيب خلال الاعتقال.

وهذه جلسة المحاكمة الرابعة للمتهمين الخمسة عشر الذين تتهمهم السلطات بالتجمع دون ترخيص وإثارة الشغب وسرقة سلاح وإحراق سيارة للشرطة واستخدام العنف ضد عناصر الشرطة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد