Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
طائرات تركية تقصف لليوم الثاني مناطق شمال العراق
تعيين قائدين جديدين للشرطة والجيش في البصرة

بغداد - الوكالات

قررت السلطات العراقية أمس تعيين قائدين جديدين للشرطة والجيش في مدينة البصرة التي شهدت الشهر الماضي مواجهات بين قوات الأمن وميليشيات المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر أوقعت مئات القتلى.

وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم خطة أمن بغداد في مؤتمر صحافي (تم تعيين اللواء الركن محمود جواد قائداً للعمليات العسكرية في البصرة، واللواء الركن عادل دحام قائداً لشرطة) ثاني مدن العراق.

من جانبه قال اللواء الركن عبد الكريم خلف مدير مركز القيادة في وزارة الداخلية العراقية أمس الأربعاء: إن قائدي الجيش والشرطة في مدينة البصرة أعفيا من منصبيهما ونقلا إلى مقر وزارة الدفاع.

وفي سياق آخر أعلن متحدث باسم حزب العمال الكردستاني الكردي التركي الانفصالي قيام طائرات تركية بقصف مقار (مهجورة) للحزب الثلاثاء وصباح أمس الأربعاء دون أن (يسفر ذلك عن إصابات).

وقال احمد دنيس: إن (طائرات تركية قصفت بعد ظهر الثلاثاء وأمس الأربعاء مناطق مهجورة للحزب في جبل زغروس قرب العمادية (أقصى شمال العراق)).

وفي الجانب الأمريكي أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء مقتل اثنين من مشاة البحرية (المارينز) في محافظة الانبار غرب بغداد الاثنين الماضي. وأضاف من دون تحديد المكان: إن الجنديين قتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم العسكرية في الانبار.

وبمقتلهما، يصبح عدد قتلى الجيش الأمريكي خلال النصف الأول من نيسان - أبريل الحالي 26 جندياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد