Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
وزير الحج يلتقي رئيس بعثتي حج الهند وأذربيجان

جدة -الجزيرة

التقى معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي بمكتبه اليوم الأربعاء 10-4-1429هـ وفدَ بعثة الحج الهندية برئاسة معالي الأستاذ أيه أحمد وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند. وقد تم في اللقاء مناقشة ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج الهنود القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1429هـ والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الوحد والنقابة العامة للسيارات وبحث الموضوعات المتعلقة بأعداد الحجاج وإسكانهم وتنقلاتهم إلى جانب التوعية النسكية والإجرائية والحالات الصحية والبيئية والسلامة العامة.

وأوضح معالي وزير الحج خلال اللقاء التقيد بالبرنامج الذي أعدته وزارة الحج والاستمرار في توعية الحجاج الهنود قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة وأن يكون جميع الحجاج القادمين من داخل الهند وخارجها تحت مظلة بعثة الحج الهندية والعناية والاهتمام ببرنامج التفويج على جسر المرات كما أكد معاليه اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بإنجاز ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات لعموم الحجاج وتمكينهم من أداء نسكهم براحة وطمأنينة. من جانبه رحب معالي رئيس بعثة الهند بأهمية العمل بالبرنامج الذي أعدته وزارة الحج لإنجاح خطة الحجيج وقال لقد لمسنا ذلك في النجاح المميز لحج الموسم الماضي عام 1428هـ.

كما أشاد معاليه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من عناية واهتمام براحة ضيوف الرحمن من خلال تقديم وتسهيل أفضل السبل والخدمات والطاقات المسخرة وإقامة المشاريع الضخمة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة مما يمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة. من جهة أخرى التقى معاليه بمكتبه ظهر أمس الأربعاء 10- 4-1429هـ فضيلة شيخ الإسلام شكر الله باشا زاده رئيس إدارة مسلمي القوقاز ورئيس وفد شؤون حج جمهورية أذربيجان والوفد المرافق له.

وقد تم في الاستقبال تناول العلاقات الطيبة بين المملكة وأذربيجان وشؤون الحج ذات الاهتمام المشترك وأكد معالي وزير الحج اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في بذل كل الجهود وتقديم كافة الخدمات التي تسهل على ضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان.

كما أبدى فضيلة شيخ الإسلام شكر الله باشا زاده رجاءه في رفع خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية من دعم وعون لفئات من الشعب الأذربيجاني، مشيداً بالخدمات والمساعدات لعموم الحجاج والمعتمرين عامة والأذربيجانيين بصفة خاصة.

وقد شارك في الحضور من قبل الجانب الأذربيجاني سفير جمهورية أذربيجان بالرياض السيد توفيق عبد الله يوف وسعادة القنصل العام الأذربيجاني بجدة.. ومن الجانب السعودي حضر سعادة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الأستاذ هلال بن عبد الرحمن الهلال، وسعادة مدير عام مكتب الوزير الدكتور عبد الوهاب بن عبد الله بغدادي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد