Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
بمشاركة رائد جراحة زراعة القوقعة
دورة ترشيح عظمة الأذن بقسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض

تعقد بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لتشريح عظمة الأذن التي ينظمها قسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب ومستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض خلال الفترة من 20- 24-4-1429هـ.

ذكر ذلك الدكتور محمد بن صالح العطا الله استشاري الأنف والأذن والحنجرة رئيس اللجنة المنظمة والمشرف على فعاليات الدورة أضاف أن هذه الدورة سيشارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى البروفسور لقمان بن زعيم عميد كلية الطب في كوالالمبور بماليزيا رائد جراحة زراعة القوقعة الإلكترونية في آسيا كمشرف خارجي حيث سيشارك وللمرة الثانية على التوالي في هذه الدورة التي سيلتحق بها 13 طبيباً من داخل المملكة وبعض دول مجلس التعاون الخليجي وجميع هؤلاء متخصصون في هذا المجال.

وتهدف الدورة لتعريف الأطباء المشاركين فيها على تشريح عظمة الصدغ وما تحويه من مكونات مثل عظيمات الأذن الوسطى ومكونات الأذن الداخلية وعصب الوجه وتعد من المتطلبات الرئيسة للتدريب على جراحات الأذن الميكروسكوبية.

وأوضح د. العطا الله أن مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي قد بدأ هذه الدورات منذ ستة عشر عاماً وتم تدريب أكثر من مائتي جراح من داخل المملكة وخارجها لأن مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي يعد المقر الرئيس لتدريب أطباء الدراسات العليا الملتحقين ببرنامج زمالة جامعة الملك سعود وكذلك برنامج البورد السعودي للتخصصات الطبية. وقد تم الانتهاء من توسعة معمل تشريح الأذن وزيادة تجهيزه بمعدات جراحية علمية وميكروسكوبية متخصصة في القيام بمثل هذا التشريح الدقيق لمواجهة الطلب الشديد على مثل هذه الدورات المتقدمة التي تؤهل الأطباء لإجراء عمليات الأذن وعصب الوجه السابع إضافة للتدريب على زراعة القوقعة الإلكترونية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد