Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
يشارك فيه متخصصون وتربويون من الجامعات
ملتقى تربوي لتحقيق فهم أفضل للمراهقين الأربعاء المقبل

الجزيرة - عمر اللحيان

يشهد الملتقي التربوي الثالث الذي يقام يومي الاربعاء والخميس 17-18-4- 142ضمن فعاليات قافلة الخيربمدينة الدمام بمشاركة نخبة من المتخصصين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية يناقشون فيه مختلف الأساليب التربوية والنفسية لتحقيق فهم أفضل للمراهقة، وسيتم خلاله تسليط الضوء على ما يحتاجه الوالدان والمربون ومؤسسات المجتمع من التأصيل العلمي.

وتحري الأساليب المناسبة في التعامل مع المراهقين، وتفهم حاجاتهم وتوجيه إمكاناتهم وقدراتهم وكيفية دعمهم في مواجهة الصعوبات التي تواجههم لاجتياز هذه الفترة بشكل إيجابي وآمن من خلال بيان مفاهيم علمية وطرق عملية في فهم المراهقين والتعامل معهم.

وستبدأ فعاليات الملتقى الاربعاء بمحاضرة (المراهقة.. فرصة أم أزمة ) للشيخ الدكتور محمد بن عبدالله الدويش بعد صلاة العشاء، ويوم الخميس تبدأ الجلسة الاولى العاشرة صباحا بعنوان: خصائص المراهقة يشارك فيها الدكتور عبدالعزيز بن محمد النغيمشي ويديرها الدكتور: عبدالعزيز المطوع، والجلسة الثانية بعنوان:(حاجات المراهق) يشارك فيها الدكتور عبدالله بن ناصر الصبيح الأستاذ المشارك بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض والدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد الأستاذ بجامعة الإمام بالقصيم ويديرها الدكتور سعد بن علي عيبان والجلسة الثالثة عصراً بعنوان: مهارات التعامل مع المراهق، ويشارك فيها الدكتور عمر بن إبراهيم المديفر ويديرها الدكتور سامي سلمان.. بعدها حلقة النقاش ويديرها الدكتور: سامي سلمان.

ومن المؤكد أن يشهد الملتقى حضوراً كثيفا لما لهذا الموضوع من أهمية لدى الآباء والمعلمين خصوصا مع تزايد مشكلات المراهقين وتعقدها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد