Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
ضمن برنامجه للريادة وتطوير العمليات الجراحية
مستشفى المملكة يجري أحدث عمليات منظار الكتف مع الجراح العالمي فيليب هاردي

«الجزيرة» - حمود الوادي

يزور البروفيسور الفرنسي العالمي فيليب هاردي جراح الكتف والإصابات الرياضية مستشفى المملكة بالرياض من 20 إلى 28 أبريل 2008 بدعوة من قسم جراحة العظام وإعادة التأهيل في مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية، وذلك ضمن برنامج متكامل يهدف إلى الاستمرار قي تطوير عمليات منظار الكتف بالتعاون الحثيث مع مراكز وجراحين رائدين في هذا المجال.

وسيقوم البروفيسور هاردي بالتعاون مع الفريق الطبي المحلي في مستشفى المملكة في إجراء العمليات المتطورة للكتف التي تعد حديثة بنوعها، إذ تعتمد على الجراحة بالمنظار عوضاً عن الجراحة التقليدية.

وفي معرض تعليقه على هذه الزيارة قال الدكتور غسان خوري، رئيس قسم جراحة العظام وإعادة التأهيل في مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية: (تعكس هذه الزيارة مدى حرص المستشفى على استخدام أحدث التقنيات الطبية الحديثة بالتعاون مع جراحين عالميين بمستوى البروفيسور هاردي، حيث شهدت عمليات منظار الكتف تطوراً كبيراً بعيداً عن الأساليب التقليدية). وأشار د. خوري إلى أن المستشفى قد أجرى خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 125 عملية بنتائج تعادل النتائج التي يحصل عليها المريض في مراكز متقدمة في هذا المجال في أميركا وأوروبا وأضاف أن مستشفى المملكة يحرص دائماً على مواكبة التقنيات الحديثة في طب وجراحة العظام مدعومة بفريق للتأهيل الطبي الذي يتماشى مع هذا المبدأ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد