Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
9115 طالباً وطالبة من مصر يؤدون امتحاناتهم بالمملكة

«الجزيرة»- الرياض

بدأ 9115 طالباً وطالبة من أبناء الجالية المصرية بالسعودية امتحانات نهاية العام من الصف الثالث الابتدائي وحتى الأول الثانوي وفق نظام امتحانات (أبناؤنا في الخارج) التي بدأت السبت الموافق 12-4-2008م في 12 مدينة سعودية وعبر 24 لجنة امتحانات. ففي دائرة الرياض أدى نحو 3582 طالباً وطالبة اختباراتهم أمام لجان القصيم، حائل، الخبر، بالإضافة إلى لجنة الرياض. وفي دائرة جدة تشرف القنصلية المصرية فيها على هذه الاختبارات حيث أدى 5533 طالباً وطالبة اختباراتهم أمام لجان في مدن مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، تبوك، الطائف، أبها، بيشة، جيزان.

وقد تفقد السيد السفير محمد عبدالحميد قاسم - سفير مصر بالمملكة - لجان الامتحانات بمدارس منارات الرياض حيث اطمأن سيادته على سير أداء اللجان المختلفة وتنظيمها. وقد جاءت جميع الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط ومن المنهج المقرر ولم تحدث أي شكوى من الطلاب. وحرص المكتب الثقافي على تأمين خدمة طبية طوال فترة الامتحانات حيث تواجد طبيبة وطبيب باللجان تحسباً لأي طارئ. وقد أشاد الدكتور عاصم بركات القائم بعمل المستشار الثقافي بالإمكانات الكبيرة التي توفرها مدارس المنارات في خدمة الامتحانات لتوفير مناخ مثالي للطلبة وتفوير كل سبل العناية والاهتمام بهم وأولياء أمورهم، مشيداً بالدور والجهد الكبير الذي تقدمه وزارة التربية والتعليم السعودية لتسهيل إجراءات عقد اختبارات (أبناؤنا في الخارج) بالمملكة مما يعكس عمق العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ومنها التعليمية.

وسيتم إرسال أوراق الإجابة بعد الانتهاء من الامتحانات إلى الإدارة العامة للامتحانات (أبناؤنا في الخارج) بوزارة التربية والتعليم لتصحيحها. ومن المتوقع إعلان النتائج في غضون ثلاثة أسابيع من نهاية الامتحانات.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد