Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/04/2008 G Issue 12985
الخميس 11 ربيع الثاني 1429   العدد  12985
برشلونة يعد القائمة النهائية لتحركات الفريق في الصيف المقبل وكرويف يبدي رأيه

أعد السكرتير التقني لنادي برشلونة الإسباني تيكسيكي قائمة اللاعبين المغادرين والقادمين للنادي في الصييف المقبل، مؤكداً أن التحركات الرسمية ستبدأ في الصيف المقبل. مدرب الفريق فرانك ريكارد لا تزال الأمور تحت سيطرته متى ما تمكن من الفوز ببطولة أوروبا لأبطال الدوري بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي؛ فحينها سيكون بطل الموسم للنادي الكاتالوني دون أدنى شك، وستكون مغادرته صعبة، في حين أنه متى ما خسر وخرج من البطولة فإنه سيكون أول المغادرين لمعسكر النيوكامب في برشلونة.

تيكسيكي قال: إن الفوز ببطولة أوروبا للأندية الأبطال لن يوقف برنامج التغييرات في النادي، والبرازيلي دانيل ألفيس أبدى رغبته عند مفاوضتنا له، ولكن رئيس نادي أشبيلية خوسيه ماريا ديل نيدو لن يجعل صفقة الانتقال سهلة لنا. بالنسبة إلى النجم الإسباني الدولي لفريق أرسنال الإنجليزي فابريغاس فإن القصة طويلة ولم تنتهِ بعد. هناك تقارير من إنجلترا أوضحت أن اللاعب يرغب في العودة إلى كاتالونيا (مسقط رأسه)، ولكن عودته ستكون مرتبطة بالتعاقد مع المدرب الفرنسي أرسين فينغر. فينغر من الممكن أن يحل محل المدرب الهولندي الحالي لبرشلونة في ظل الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها في إنجلترا والاهتمام الواضح من برشلونة. رونالدينهو أبدى رغبته في الانتقال إلى إي سي ميلان الإيطالي، وديكو تلقى عروضاً مغرية للانتقال، أبرزها من فريق بايرن ميونخ.

وأضاف تيكسيكي: لن نقف في وجه أي لاعب لا يريد الاستمرار في النيوكامب. تيري هنري، جانلوكا زامبروتا، ليليان تورام، أولوغير، إيدملسون، سانتي إيزغويرو.. لاعبون كبار، ولكنهم يفتقدون الرغبة في تحقيق المزيد من الإنجازات؛ نظراً إلى ما قدموه خلال مسيرتهم الكروية. سنعمل على تجديد دماء الفريق بلاعبين يمتلكون الرغبة في تحقيق البطولات.

كرويف الخبير الهولندي وأحد أساطير البارسا أبدى وجهة نظره بخصوص كل التقارير التي تحدثت عن برشلونة. كرويف قال: إنه من الخطأ التحدث عن نجوم الفريق ومدربهم قبل انتهاء الموسم؛ فهذا يؤثر بشكل سلبي في أداء ونتائج الفريق في بطولة الدوري. وأبدى غضبه من الهجوم المستمر على المدرب فرانك ريكارد، وطالب بدعمه لتخطي عقبة مانشستر يونايتد في دور الأربعة والفوز باللقب الأوروبي. وعن النجوم الواعدين في النادي أبدى إعجابه الشديد بالموهبة الجديدة بويان كركيك، وقال إن تحركاته في خط المقدمة دائماً ما تكون مفيدة للفريق. يجيد تسجيل الأهداف، وعنده رغبة قوية في تقديم الأفضل. يحتاج إلى أن ينمو بديناً مع الوقت.. أهم ما يميزه أنه يعرف جيداً كيف يتحرك، وأين يقف في الملعب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد