Al Jazirah NewsPaper Thursday  24/04/2008 G Issue 12992
الخميس 18 ربيع الثاني 1429   العدد  12992
تأهباً للنصر ولتحديد المتأهل للدور نصف النهائي:
التفاف (حزماوي) ينعش البيت الأصفر

الرس - سليمان العايد

رصد المدير الفني للفريق الكروي بنادي الحزم التونسي عمار السويح الأوراق التي سيدخل بها مواجهة النصر مساء يوم غد الجمعة بالرس في لقاء الإياب في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لتحديد المتأهل للدور نصف النهائي بعد أن انتهى لقاء الذهاب كما هو معروف بفوز سفراء الكرة القصيمية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقد وضح جلياً ومن خلال التمارين السابقة اعتماد السويح على العناصر الأساسية التي خاض بها لقاء الذهاب بعد أن وضحت جاهزيتهم.

روح عالية

وضح ارتفاع الروح المعنوية العالية لدى أفراد الفريق ورغبتهم الجامحة لتحقيق الفوز في الموقعة الأهم حيث تجلت تلك الرغبة من جراء التمارين الماضية التي أجراها أفراد الفريق تأهباً للمباراة وقد اتضح خلال الحصص التمرينية الماضية مدى انضباطية اللاعبين وتطبيقهم للتعليمات التي يرسمها المدرب التونسي السويح الذي حرص على وضع استراتيجية فنية متوازنة بين الدفاع والهجوم حيث سيكون هناك مهام مزدوجة للوسط لتعزيز التحصينات الدفاعية وتحمل العبء الذي سيكون على خط الدفاع الذي يقوده الثنائي الدولي العماني سعيد الشون والصمام ذياب مجرشي واللذان ستقع عليهما مهمة كبيرة للحد من الهجوم النصراوي المتوقع والمدجج بالمهاجمين سعد الحارثي وريان بلال ومن خلفهما المتحرك البرازيلي إيلتون.

التفاف شرفي حزماوي

شهدت استعدادات الفريق خلال الأيام الماضية التفافاً شرفياً وإدارياً يتقدمهم رئيس هيئة أعضاء الشرف الأستاذ خالد البلطان وجماهير حزماوية كثيفة تابعوا التمارين الماضية والاستعدادات عن كثب وكان لحضور البلطان الأثر الكبير في نفوس اللاعبين الذين شعروا بأهمية الموقف وأن تأهلهم حدث تاريخي للنادي فيما لو تحقق سيطرز بمداد من ذهب أن يكون ناديهم رابع أربعة كبار في الدوري السعودي والذي يعتبر أقوى دوري عربي نظراً لتقارب مستويات الفرق ككل حيث من الصعب الجزم بفوز فريق على آخر.

المراقبة بالفيديو

يقوم الجهاز الفني للفريق الحزماوي بقيادة مدربه عمار ا لسويح بالإطلاع على أشرطة الفيديو الخاصة بمباريات النصر خلال هذا الموسم لمعرفة نقاط الضعف لاستغلالها في اللقاء الهام.

جهود إدارية

وفرت الإدارة الحزماوية والتي يرأسها الأستاذ علي الحسين العايد الأجواء الصحية المناسبة للاعبين بهدف خلق جو صحي يضفي عليه جانب التركيز للمباراة.

5000 ريال و20.000 ريال لكل لاعب حزماوي

سلمت إدارة النادي مكافآت الفوز على النصر للاعبين بواقع (5000) ريال لكل لاعب وفرد من الجهاز الفني والإدارة والتي قدمها رئيس هيئة أعضاء الشرف الأستاذ خالد البلطان وفي إطار تحفيزها للاعبيها لشحذ همهم أبلغت إدارة النادي جميع اللاعبين بأن الشرفي البلطان وعد بتقديم (20.000) ريال في حالة تأهلهم للمرحلة القادمة بتخطيهم للفريق الضيف (النصر).

قدامى الحزم يؤازرون

شوهد عدد كبير من لاعبي الحزم القدامى وهم يتابعون التمارين اليومية للفريق ويلتقون اللاعبين ويشدون من أزرهم بهدف إبعادهم عن الضغوط النفسية والتي قد تؤثر عليهم, اللاعبون من جانبهم وعددوا بتقديم أفضل العروض في لقائهم مقروناً بنتيجة إيجابية بإذن الله.

جهود طبية

يبذل الجهاز الطبي بالنادي بقيادة د. التونسي كريم جهوداً كبيرة ومتواصلة في وحدة العلاج الطبيعي بالنادي لتجهيز العديد من اللاعبين الذين تعرضوا لكدمات أو إجهادات خلال المباراة الماضية وقد نجحت الجهود حيث وصل أفراد الفريق المصابين إلى الجاهزية التامة للقاء.

ماذا قال الحزماويون؟

- أكد رئيس النادي علي العايد أن مباراة فريقه أمام النصر اليوم الجمعة ستحفل بالندية والقوة نظراً لرغبة الفريقين بالتأهل للمرحلة الثانية من أغلى المسابقات المحلية كيف لا وهي تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله في عمره رافضاً في الوقت نفسه التعليق على حكام المباراة مختتماً حديثه بكلمتين: الفوز.. أعيننا على الفوز.

- اعتبر الدولي الكويتي فهد الرشيدي أن لقاء فريقه بالنصر يمثل أهمية كبيرة لفريقه حيث إن فوزهم أو تعادلهم يؤهلهم للدور نصف النهائي من المسابقة وحتى خسارتهم بفارق هدف سيلجأ الفريقان إلى أشواط إضافية مؤكداً أن حظوظهم قوية بمشيئة الله في الفوز لثقته بنفسه وبزملائه اللاعبين وهي ما جعلته يراهن على أن التأهل سيكون من نصيبهم.

- رفع الدولي العماني سعيد الشون راية التحدي مؤكداً أن الحزم اليوم عاقد العزم على تحقيق نتيجة إيجابية تؤهله للمرحلة القادمة مشيراً إلى أن تكامل حظوظ الفريق وإيمانه بالله دعاه إلى التفاؤل.

- أرجع عملاق الحراسة الحزماوية منصور النجعي تألقه في مباراة الذهاب إلى توفيق الله ثم تعاون زملائه اللاعبين. وعن مباراة اليوم الجمعة قال إن شاء الله نحقق الفوز ونسعد جماهيرنا بالتأهل وهذا ليس ببعيد بتوفيق ا لله ثم عدم إهدار زملائي المهاجمين الفرص قبالة المرمى مع المحافظة على شباكنا نظيفة.

- قال دينمو خط الوسط ماجد المرحوم أن مواجهة الليلة أمام النصر هامة للغاية حيث إن فوزنا أو حتى تعادلنا وبالتالي تأهلنا ضمن الأندية الأربعة الكبار في أغلى المسابقات المحلية سيعطينا دافعاً معنوياً قوياً لخوض الدور نصف النهائي وبمقدورنا إن شاء الله الفوز أمام الصعب والعنيد وسنحاول كلاعبين بذل مجهود أكبر في المباراة لمواصلة الحضور المشرف للفريق الأوروبي كما يحلو لعشاقه تسميته لنبرهن للملأ أن الحزم سفير فوق العادة للكرة القصيمية.

- أعلن قائد الكتيبة الحزماوية أحمد المناور جاهزية فريقه لخوض لقاء اليوم في دور الثمانية أمام النصر في لقاء الإياب وأكد المناور أن استعداداتهم ولله الحمد على ما يرام حيث نفذنا والكلام للقائد التكتيك الذي طلبه منا المدرب خلال الأيام الماضية وجميع اللاعبين أنصتوا لتوجيهات المدرب النهائية قبل خوض لقاء اليوم الجمعة مضيفاً أن فريقهم يمتلك لاعبين على مستوى عال أكدناه خلال مباريات الدوري الممتاز وفي لقاء الذهاب وأضاف أنهم يتطلعون إلى تقديم مباراة جميلة مع أشقائهم لاعبي النصر يستمتع بها الحضور الجماهيري الكبير المتوقع حضوره.

وفي ختام تصريحه طالب الكابتن من كافة الجماهير الحزماوية مساندة اللاعبين في مباراتهم الهامة مؤكداً أنهم كلاعبين سيبذلون ما في وسعهم للظهور بالمستوى المشرف الذي يرضي عشاق الأوروبي.

- المدافع ذياب مجرشي والذي يعيش هذه الأيام فرحتين الأولى تحقيقهم فوز ثمين على النصر 3-2 والثانية أهدته حرمه مولودة وهي البكر والتي تزامن قدومها مع الانتصارات الحزماوية المتوالية لتكون فال خير على والدها اكتفى بالقول الفوز ولا غيره يرضينا إن شاء الله.

البلطان يحتفي بالحزماويين

أقام رئيس هيئة أعضاء الشرف الأستاذ خالد البلطان حفل عشاء على شرف الحزماويين إدارة ولاعبين وأعضاء شرف وجماهير دار خلاله الحديث عن لقاء اليوم وعن الفوز السابق على النصر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد