Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
طارق عزيز يمثل أمام المحكمة في 29 من الشهر الجاري
المستشار الإعلامي للجيش الأمريكي ينفي اعتقال عزة الدوري

بغداد - الوكالات

صرح المستشار الإعلامي للجيش الأمريكي في بغداد عبد اللطيف ريان أمس الخميس بأن نائب الرئيس العراقي الأسبق عزة الدوري ليس في قبضة الجيش الأمريكي، نافياً بذلك أنباء أفادت باعتقاله في منطقة حمرين شمال بغداد الأربعاء. وقال ريان في بيان نقلته الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق): (نود أن نحيط الجميع علماً بأننا على علم بالتقارير الإعلامية التي قالت إن عزة الدوري قد تم إلقاء القبض عليه، إننا نؤكد الآن أن المذكور ليس في قبضة قوات التحالف وأنها ليس لديها أي تقارير تفيد بأنه كان قد ألقي القبض عليه من قبل القوات العراقية). ولم يعط ريان مزيداً من التفاصيل لكنه قال: (سنوافيكم بأي معلومات إضافية في حالة الحصول عليها).

وتضاربت الأنباء مساء الأربعاء حول احتمالات اعتقال عزة إبراهيم الدوري نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وفي سياق آخر قال ممثل الادعاء العام للمحكمة الجنائية العليا الخاصة التي تحاكم كبار المسؤولين في النظام العراقي السابق أمس: إن طارق عزيز الذي شغل منصب نائب رئيس الوزراء العراقي في حكومة صدام سيمثل أمام المحكمة على خلفية تهم موجهة إليه بإعدام عدد من التجار العراقيين في العام 1992.

وقال جعفر الموسوي لرويترز: (إن طارق عزيز سيمثل أمام المحكمة يوم التاسع والعشرين من هذا الشهر لمحاكمته على خلفية قضية إعدام ما يقارب أربعين من التجار العراقيين والتي جرت في العام 1992). وأضاف الموسوي: (إن من بين أبرز المتهمين في هذه القضية الذين سيمثلون أمام المحكمة أيضاً هو وطبان إبراهيم الحسن (الأخ غير الشقيق لصدام) والذي كان يشغل منصب وزير الداخلية آنذاك).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد