Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
ينبع الأول والمدينة المنورة الثاني وعسير الثالث
تعليم الأحساء يكرم الفائزين في أولمبياد الجغرافيا

الأحساء - زهير الغزال

رعى مدير إدارة التربية والتعليم للبنين في الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم بعد ظهر أول أمس الأربعاء الحفل الختامي لتتويج الطلاب الفائزين في المسابقة الوطنية الأولى لأولمبياد الجغرافيا على مستوى المملكة، التي استضافتها شعبة النشاط العلمي في إدارة النشاط الطلابي بتعليم الأحساء يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على العشرة الأوائل الفائزين في المسابقة، وهم على الترتيب التالي: حصل على المركز الأول الطالب أحمد عبدالحفيظ خان - ينبع، المركز الثاني الطالب محمد أحمد المنصوري- المدينة المنورة، المركز الثالث عبدالله حسن الوادعي - عسير، المركز الرابع أحمد محمد كشاري - مكة المكرمة، المركز الخامس أحمد علي الشمراني - بيشة، المركز السادس عمر عبدالعزيز الزهراني - الباحة، المركز السابع سليمان محمد الطريقي - الزلفي، المركز الثامن طلال خالد الفقيري - تبوك، المركز التاسع محمد جابر سحاري - جازان، المركز العاشر حاتم نداء الحربي - الخرج.

وأشار بالغنيم في كلمته خلال الحفل إلى أن جميع الطلاب المشاركين في المسابقة هم طلاب فائزون، خاصة أن برنامج المسابقة حقق الأهداف التي وضعت له.

وأكد رئيس اللجنة المركزية لمسابقات الجغرافيا مدير إدارة تطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم حمد الوهيبي، في كلمته خلال الحفل، أن المنافسة كانت كبيرة بين الطلاب المشاركين في المسابقة، وذلك من خلال تقارب درجاتهم في الاختبارين العملي والنظري، مشيراً إلى أن تلك النتائج تدل على أن وزارة التربية والتعليم تجني ثمار التغيير الإيجابي لمبادرة جودة البيئة التعليمية والبيئة المدرسية التي تتبناها القيادة الحكيمة في البلاد.

وأوضح المنسق العام للمسابقة مشرف النشاط العلمي في تعليم الأحساء إبراهيم البلم أنه دخل المنافسة في المسابقة 61 طالباً يمثلون جميع الإدارات التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة، واشتمل اليوم الأول من المسابقة على جولتين علميتين إحداهما لعين (الجوهرية)، والأخرى لمنتزه الأحساء الوطني، واستمع الطلاب فيهما إلى شرح وافٍ عن أبرز المعلومات الجغرافية المتعلقة بالموقعين من أستاذ الجغرافيا في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء الدكتور عبدالرحمن العمير. وبعد الجولتين تم إجراء الاختبار العملي (الحقلي) للطلاب. وفي الفترة المسائية تم إجراء الاختبار التحريري للمسابقة.

وفي اليوم الثاني من المسابقة تم إجراء المقابلة الشخصية للطلاب الفائزين بالمراكز العشرة الأولى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد