Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
انتهاء ورشة عمل (إدارة سلاسل الإمداد) بجامعة الملك فهد

الظهران - حسين بالحارث

افتتح وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للشؤون الأكاديمية د. عبدالعزيز بن عبدالرحمن الثلاثاء الماضي ورشة العمل الأولى في (إدارة سلاسل الإمداد) التي نظمها قسم هندسة النظم بكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي في مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز العالمي للثقافة والعلوم بالجامعة ولمدة يوم واحد.

وأكد د. الصويان في كلمته بافتتاح ورشة العمل أن موضوعها الذي تقدمه هو أحد المواضيع الحيوية في المجالات الصناعية والاقتصادية، وقال إن تبني الجامعة تقديم مثل هذا الموضوع يأتي من حرصها على المساهمة في إيجاد بيئة تعاون مثالية مع القطاعات الصناعية والاقتصادية، وتوحيد الجهود لمناقشة أحدث المستجدات وتبادل الخبرات المشتركة في حقل إدارة سلاسل الإمداد.

وأشار رئيس قسم هندسة النظم د. فؤاد بن محمد السني في كلمته أن جهود اللجنة المنظمة بقسم هندسة النظم لورشة العمل أثمرت عن برنامج نأمل أن يكون مثالياً في إعداده، مشيراً إلى أن أوراق العمل قدمها عدد كبير من المشاركين من قطاعات اقتصادية وصناعية كبرى بالمملكة والخليج، فضلاً عن عدد كبير من الأكاديمين، ويقدم برنامج ورشة العمل أوراق (نموذج عمل موزعي المخزون) للأستاذ أحمد الزهراني من أرامكو السعودية و(مسائل إدارة سلسلة التوريد في العالم العربي - الفرص والتحديات) قدمها الأستاذ صالح الشبنان، ومناقشة مشتركة في تحديات إدارة سلسلة التوريد (الإمداد) بإشراف د. محمد بن ضياء، و(الإستراتيجيات الفاعلة في تقييم وضع سلسلة التموين الحالية والمستقبلية) قدمها د. عبدالعزيز البطي من شركة تصنيع و(تنفيذ أفضل التطبيقات في إدارة مخزون القطع الاحتياطية) قدمها الأستاذ أحمد السبيني من شركة سابك ومحاضرة تخصصية حول نظام (RFID) قدمها الأستاذ رائد حسين من جامعة الكويت، وورقة عمل (التعاون بين الجامعة وقطاع الأعمال) قدمها الأستاذ عبدالعزيز القحطاني، وورقة عمل (تعزيز أداء إدارة سلسلة التوريد) وقدمها الأستاذ يوسف بوبشيت من أرامكو السعودية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد