Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
مستشفى الملك فهد يستقبل أول مريض ضمان تعاوني في الأحساء

الأحساء - زهير الغزال

استقبل مستشفى الملك فهد بالهفوف منتصف الأسبوع الحالي أول مريض يتبع للضمان الصحي التعاوني، حيث تم البدء في تطبيق البرنامج في المستشفى، بعد أن تم إكمال جميع الاستعدادات للبرنامج. جاء ذلك بعد قيام فريق من وزارة الصحة برئاسة مدير عام الضمان الصحي بالوزارة بزيارة المستشفى وتم اعتماده للبدء في تطبيق البرنامج.

وذكر مدير المستشفى الدكتور عبدالمحسن بن ناصر الملحم أن الاستعدادات لتطبيق برنامج الضمان الصحي التعاوني بالمستشفى، قد بدأت من عامين، حيث تم استكمال شبكة الحاسب آلي بالمستشفى ببرنامج (OASIS)، الذي تم تطبيقه لجميع المرضى بالمستشفى، مبيناً أن تطبيق نظام التأمين الصحي التعاوني، هو من أولويات الوزارة بعد إيقاف المراكز الاستشارية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تغيير أرقام المرضى برقم السجل المدني، وذلك منعاً للازدواجية ولسهولة الوصول إلى معلومات المريض في جميع الأوقات، حيث تم تحديث بيانات ما يزيد على 200 ألف مراجع خلال الفترة الماضية، كما تم تدريب جميع العاملين بالمستشفى على استخدام الحاسب والبرنامج الموجود خلال الفترة الماضية، كم تم تعيين فريق متكامل من الوزارة لمتابعة الإجراءات الخاصة بمرضى الضمان الصحي للإجراءات الإدارية والمالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد