Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993
بمشاركة 380 جواداً من 18 دولة
اسطبلات الخالدية تفوز بكأس العالم للمنتجين بأمريكا

سجلت اسطبلات الخالدية انتصاراً عالمياً جديدا باسم المملكة العربية السعودية عندما انتزعت بطولة كأس العالم للمنتجين التي أقيمت بمدينة لاس فيغاس الأمريكية على مدى أربعة أيام بمشاركة (380) جواداً من (18) دولة هي: السعودية، أمريكا، البرازيل، الإمارات، إسبانيا، أستراليا، إيطاليا، الأرجنتين، فرنسا، قطر، كندا، ألمانيا، بريطانيا، بولندا، السويد، البرتغال، هولندا، وبلجيكا التي تنافست على الظفر بألقاب البطولة العالمية.

وجاء فوز اسطبلات الخالدية عبر الفرس (بولاكا) التي أقصت بطلة أستراليا الفرس (ساهافي) التي بيعت قبل بطولة كأس العالم بفترة وجيزة لمربط دبي بمبلغ مليوني دولار أمريكي.

وتميزت الفرس (بولاكا) بجمال الحركة الحرة وجمال الرأس والرقبة والشخصية العربية الجذابة مما جعلها تحصل على أعلى درجات البطولة وتتوج بكأس العالم لفئة الأفراس.. وبعد إعلان النتيجة الرسمية قدم مدير عام البطولة السيد سكاد بيلي كأس العالم للمنتجين لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بحضور نجليه الأميرين فهد وعبدالله وكبار ملاك الخيل العربية الأصيلة بالعالم.

وعقب الفوز الكبير صرح الأمير خالد بن سلطان لوسائل الإعلام قائلاً: لا شك أن هذا الفوز يعد إنجازاً عالمياً جديداً يضاف لإنجازات الفروسية السعودية التي تحتل الصدارة على مستوى العالم بفضل من الله ثم بفضل الدعم اللامحدود من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- وها نحن نقطف ثمرات هذا الدعم المبارك ولله الحمد.

وحول مستوى البطولة أضاف الأمير خالد بن سلطان قائلاً: البطولة لم تكن سهلة إطلاقاً والدليل وجود أجمل وأغلى خيل العالم ونحمد الله أن النتيجة جاءت لصالح فرس الخالدية.

وحول ذلك الإنجاز العالمي علق الأمير فهد بن خالد بن سلطان قائلاً: نحم الله كثيراً على هذه النتيجة المشرفة لاسطبلات الخالدية وللمملكة ويشرفني أن أهدي هذا الفوز لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ولسيدي الأمير خالد بن سلطان مهندس انتصارات الخالدية العالمية.

ونوه الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بهذا الإنجاز العالمي قائلاً: أهدي كأس العالم للمنتجين لقائد المسيرة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد ولسيدي الأمير خالد بن سلطان الذي بجهوده الكبيرة وتخطيطه المدروس الذي جعل اسطبلات الخالدية تحتل صدارة مزارع العالم للخيل العربية الأصيلة.

من جهته صرح السيد سكاد بيلي مدير البطولة قائلاً: أود أن أهنئ الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على هذه النتائج المذهلة في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة وامتلاكه لأجمل سلالات الخيل بالعالم وفوز الخالدية بكأس العالم أتى بفضل التخطيط المدروس والإدارة الناجحة والدليل تصدر الخالدية لمزارع العالم خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن اسطبلات الخالدية هي الأولى على مستوى العالم حتى الآن لعام 2008م بعد أن حصلت على بطولة قطر الدولية - ومهرجان الشارقة الدولي وبطولة دبي الدولية وكذلك فوزها بكأس دبي الذهبية بجميع الفئات في إنجاز عالمي غير مسبوق في عالم مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد