Al Jazirah NewsPaper Friday  25/04/2008 G Issue 12993
الجمعة 19 ربيع الثاني 1429   العدد  12993

المدار الأول
ربيع الرياض والنجاح المبهج
الحميدي الحربي

 

إنه نجاح غير مسبوق في كل الفعاليات التي نظمت في مهرجان الربيع لهذا العام بإشراف أمانة منطقة الرياض وبجهود سمو أمينها ورجال يعون ما يفعلون، وهو نجاح مبهج تحدث عنه الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، وقبله تحدث عنه الزوار الذين أجمعوا على أنه البداية الحقيقية لنجاحات الفعاليات الشعبية لعاصمتنا الحبيبة في الإجازات والأعياد وهذا لا يعني أن ما مضى لم يكن ناجحاً كله، بل كان البدايات الجيدة لهذا النجاح، فالأمسيات الشعبية حظيت بحضور كبير لم يسبق له نظير، وكل الفعاليات حققت نفس الدرجة من الحضور؛ سواء المسرحيات أو غيرها مما نظم في أيام الإجازة القصيرة.

الإقبال الكبير من المواطنين على تلك الفعاليات يجعلنا نتساءل عن دور جمعية الثقافة والفنون الذي لا وجود له منذ عقد ونصف، فهي تنام الى الربع الأخير من كل عام، فتقيم تجمعات لندوات مكررة أو أمسيات لأسماء تتكرر كل عام ولا يحضرها سوى منسوبي الجمعية، وذلك يدل على عدم ثقة الناس بجدوى تلك النشاطات التي تعتبر خاصة لأنها من الجمعية ولأعضائها.

فاصلة

وهنا أنقل شكر الجماهير المبتهجه بهذا إلى سمو أمير الرياض وحبيبها سلمان بن عبدالعزيز.. ورغبة تلك الجماهير في أن يأمر سموه بإحياء تراثنا الأصيل بأسلوب يساير العصر ولا يتعارض مع تعاليم ديننا الحنيف.

آخر الكلام

وباسم تلك الجماهير أكرر:

سلمان وش تقدر على شان نوفيك

دينٍ علينا كل يوم تزيده

دينٍ قرن جزل المحامد بطاريك

يا جامع كل الخصال الحميده

وعلى المحبة نلتقي

لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 902 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد