Al Jazirah NewsPaper Friday  02/05/2008 G Issue 13000
الجمعة 26 ربيع الثاني 1429   العدد  13000
اختتام فعاليات لقاء التوظيف الرابع لخريجي وحدات جدة التدريبية

جدة - خالد الصبياني

اختتمت الثلاثاء الماضي فعاليات اللقاء الرابع للتوظيف الذي استضافة مجلس التدريب التقني والمهني بمحافظة جدة على مسرح المعهد الصناعي خلال الفترة من 21 - 23 ربيع الآخر بحضور أكثر من 59 شركة مثلت القطاع الخاص.

وأوضح رئيس المجلس الدكتور راشد الزهراني أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سعت من خلال اللقاء لإعطاء دفعة قوية لجهود السعودة وتحقيق تكامل الجهود في هذا المجال بين الأجهزة المعنية في حكومتنا الرشيدة - حفظها الله - التي تتمثل في مكاتب العمل وصندوق الموارد البشرية، وبين جهود القطاع الخاص ممثلاً في الغرف التجارية الصناعية بما يصب في قناة خدمة توطين الوظائف وتقليص أعداد الأيدي الوطنية الباحثة عن الوظائف..

وأضاف الزهراني أن فكرة تنظيم هذا اللقاء جسدت إحدى مهام مكتب التنسيق الوظيفي بمجلس التدريب التقني والمهني بمحافظة جدة بتوطين الوظائف بالقطاع الخاص؛ كونه همزة وصل بين القطاع الخاص وأبناء المجتمع.

إلى ذلك كشف الزهراني عن أكثر من 1973 وظيفة تم التقديم عليها، ومشاركة ما يقارب 59 شركة ومؤسسة.

من جهة أخرى أوضح الأستاذ سعد حاسن الغامدي أن مجلس التدريب التقني والمهني بجدة سعى من خلال هذا اللقاء إلى تسهيل توظيف الخريجين من وحداته في القطاع الخاص وتقديم خدمات الإرشاد المهني للمتدربين الخريجين عن طريق تقديم خدمات التوظيف لطالبي العمل من خلال التعاون الإيجابي الذي أبدته عدد من الشركات خلال اللقاء.

وفي السياق ذاته أوضح مدير مكتب التنسيق الوظيفي بالمجلس الأستاذ حسين الغامدي أن الإعداد لهذا اللقاء بدأ منذ فترة تجاوزت أربعة أشهر، ويعتبر هذا اللقاء من إحدى المهام الرئيسية المنوطة بالمكتب؛ حيث سعى المكتب من خلاله إلى نشر ثقافة التوظيف للمتدربين الخريجين، ومَنْ هم على قرب من التخرج. وقد تم الترتيب لعدد من المحاضرين المتميزين في هذا اللقاء، منهم رجل الأعمال غازي بن فيصل بن زقر والمدرب سليمان العلي بعنوان (نحو سلوك مهني متميز).

هذا واختتمت فعاليات اللقاء بمحاضرة عن آلية عمل مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمجلس ودوره في دعم المنشآت الصغيرة، ألقاها مدير المركز الأستاذ عادل الزهراني.

وفي الختام ونيابة عن الدكتور الزهراني كرم رئيس مركز تقنية المعلومات بالمجلس الدكتور عبدالله باحطاب الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة التي دعمت نجاح اللقاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد