Al Jazirah NewsPaper Friday  02/05/2008 G Issue 13000
الجمعة 26 ربيع الثاني 1429   العدد  13000
القتل تعزيراً لثلاثة جناة حاولوا تهريب حشيش

«الجزيرة» - واس

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في ثلاثة من الجناة لقيامهم بتهريب كمية من الحشيش المخدر. وفيما يلي نص البيان: قال الله تعالى {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }..

بفضل من الله تم القبض على كل من 1- زرقر سداجان 2- رواجان سوداجار 3 - نايك محمد ملك محمد (باكستانيي الجنسية) عند قيامهم باستقبال كميات كبيرة من مادة الحشيش المخدر وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بما نسب لهم وبإحالتهم إلى المحكمة صدر بحقهم صك شرعي يتضمن ثبوت إدانتهم باستقبال المخدرات والحكم بقتلهم تعزيراً وصدق الحكم من مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي الكريم رقم 2814 - م ب وتاريخ 2-4- 1429هـ القاضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً. وقد تم تنفيذ حكم القتل في كل من 1- زرقر سداجان 2- رواجان سوداجار 3- نايك محمد ملك محمد أمس الخميس الموافق 25- 4- 1429هـ في مدينة (الرياض) بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره والله الهادي إلى سواء السبيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد