Al Jazirah NewsPaper Friday  02/05/2008 G Issue 13000
الجمعة 26 ربيع الثاني 1429   العدد  13000
دوري شباب الممتاز يعاود نشاطه اليوم ب6 مباريات لا تقبل أنصاف الحلول
مواجهة (الأمل الأخير) تجمع الهلال والشباب.. والاتحاد في مهمة المحافظة على صدارته أمام الاتفاق

كتب - طارق العبودي

تستأنف اليوم الجمعة منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب بعد توقف امتد ثلاثة أسابيع تزامناً مع معسكرات منتخبنا الوطني للشباب. وستقام 6 مباريات تمثل الجولة الحادية والعشرين (ما قبل الأخيرة) وجميعها مباريات في غاية الأهمية، بل إن نتائجها لا تقبل بغير الفوز بديلاً، خصوصاً أنه لم يعد هناك أي مجال للتفريط في النقاط في ظل التنافس المحموم بين أكثر من 4 فرق لدى كل منها حظوظ كبيرة في الحصول على اللقب كما هو الحال بالقاع، حيث يهدد الهبوط 4 فرق سيرافق أحدها فريق القادسية الذي تأكد هبوطه منذ وقت مبكر.

هذا وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الهلال * الشباب

يلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في أقوى المواجهات وأصعبها وأخطرها.

الفريقان معاً يبحثان عن الفوز ولا شيء غيره كونهما يمتلكان حظوظاً متساوية لانتزاع البطولة ويتساويان في عدد النقاط بـ38 نقطة لكل منهما وضعت الهلال ثالثاً والشباب رابعاً بفارق الأهداف.

الفائز منهما سيبقي آماله قائمة في المنافسة وسينهي طموح الفريق الخاسر ويلغي آماله نهائياً.

الاتحاد * الاتفاق

يلتقيان في ملعب نادي الاتحاد في جدة في مواجهة قوية وصعبة لطرفيها غير أنها تهم الفريق الاتحادي كثيراً كونه يبحث عن التمسك بصدارته.

للاتحاد 39 نقطة يحتل بها المركز الأول بفارق الأهداف أمام الأهلي وليس أمامه سوى الفوز فقط إن هو أراد التمسك بالصدارة.. في حين للاتفاق 29 نقطة وضعته في المركز السادس ولا تمثل له هذه المباراة أي شيء سوى أن فوزه قد يحسن مركزه بعكس خسارته التي إن حدثت فستجبره على التراجع.

حطين * الأهلي

يلتقيان في ملاعب حطين في جازان بشعار الفوز ولا شيء غيره رغم تباين طموحاتهما، حيث يبحث الأهلي عن تعزيز آماله في انتزاع اللقب (له 39 نقطة يحتل بها مركز الوصافة بفارق الأهداف) في الوقت الذي يبحث أصحاب الأرض عن الفوز ليبتعدوا قليلاً عن شبح الهبوط (12 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف أمام النصر).

الطائي * النصر

يلتقيان في ملعب الطائي في حائل في مواجهة تهم الضيوف كثيراً على اعتبار أنهم مهددون بالهبوط (المركز التاسع بـ21 نقطة)، بينما لا تمثل هذه المباراة أي شيء لأصحاب الأرض الذين يحتلون المركز الخامس بـ30 نقطة ولن يبرحوا مركزهم في حال الفوز بعكس الخسارة، التي إن حدثت فستجبرهم على التراجع للخلف.

الوحدة * الأنصار

يلتقيان في ملاعب الأنصار في المدينة المنورة في واحدة من أهم مباريات اليوم كونها تجمع فريقين مهددين بالهبوط إلى دوري المناطق.

الوحدة يحتل المركز العاشر بـ18 نقطة وفوزه يعني ضمان البقاء رسمياً، في حين للأنصار 17 نقطة وضعته في المركز الحادي عشر وليس أمامه سوى الفوز والفوز فقط، لأن خسارته تعني هبوطه رسمياً وخصوصاً في حال نجاح النصر وحطين في تجاوز الطائي والأهلي.

القادسية * الفتح

مباراة تأدية واجب فقط تقام في ملعب القادسية في الخبر ولا تمثل نتيجتها أي شيء لطرفيها بعد أن تأكد هبوط القادسية رسمياً واستقر الفتح ضمن فرق الوسط. للقادسية 6 نقاط فقط وضعته في ذيل القائمة، بينما للفتح 27 نقطة وضعته سابعاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد